أخبار عاجلة
اليوم.. نظر دعوى إلغاء القيمة المضافة -
اليوم.. برشلونة في مواجهة صعبة أمام إيبار -

أردوغان ينتقد إقرار الكونجرس الأمريكي لقانون «جاستا»

أردوغان ينتقد إقرار الكونجرس الأمريكي لقانون «جاستا»
أردوغان ينتقد إقرار الكونجرس الأمريكي لقانون «جاستا»
انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إقرار الكونجرس الأمريكي لقانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" أو المعروف اختصار بـ"جاستا" والذي يسمح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر، بمقاضاة دول ينتمي إليها مهاجمون، معتبرا تلك الخطوة "أمرا مؤسفا" وأنه يخالف بشكل علني مبدأ "شخصية العقوبة" في القانون الذي يلقى اعتمادا عالميا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، اليوم السبت، في مقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية للعام الحالي.

وأضاف أردوغان "ننتظر من الولايات المتحدة العدول بأسرع وقت ممكن عن هذه الخطوة الخاطئة، التي من شأنها إثارة جدل خطير حول الحقوق السيادية للدول".

وأعرب عن اعتقاده بأن العلاقات الوثيقة لبلاده مع الولايات المتحدة على المستوى الإقليمي والدولي، ستعود بأسرع وقت إلى مستوى يتناسب مع روح العلاقات بينهما.

على صعيد مختلف، أوضح أردوغان أن بلاده تولي أهمية لجميع الصعوبات التي تشهدها، إلا أنها مضطرة إلى إيلاء أهمية إضافية للاقتصاد.

وفي هذا الصدد، أشار أنه "من لم يتمكن من قطع الطريق أمام تركيا من خلال منظمات الإرهابية والانقلابات العسكرية والألاعيب الدبلوماسية الرخيصة، لجأوا إلى ورقة الاقتصاد في كل فرصة تسنح لهم".

وأوضح أن "من لم يتمكن من اعتراض طريق تركيا، أدخلوا مؤسسات التصنيف الائتماني على الخط هذه المرة"، مؤكدا أنه "لا يمكن لأحد لا في الداخل والخارج أن يأخذ على محمل الجد مؤسسات تصنيف تغير قرارها كل يومين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز