الأحد 02 أكتوبر 2016 05:50 مساءً النمسا : خطة الاتحاد الأوروبي لتوزيع اللاجئين «غير واقعية» - موجز نيوز

40e9422123.jpg
وزير الخارجية النمساوي سبستيان كورز

وزير الخارجية النمساوي سبستيان كورز

دعا وزير الخارجية النمساوي سبستيان كورز، الاتحاد الأوروبي إلى التخلي عن خطته “غير الواقعية” لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد، فيما يتوقع أن يرفض الناخبون في المجر المجاورة الخطة في استفتاء يجري اليوم الأحد.

وقال الوزير لصحيفة “فيلت ام سونتاغ” الألمانية إن على الاتحاد الأوروبي التوقف عن التمسك بالخطة المتعثرة لتوزيع 160 ألف لاجئ على دول الاتحاد، والذين لم تتم إعادة توطين سوى عدد صغير منهم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وصرح أن “الهدف غير واقعي بتاتًا”، محذرًا من أن الاختلافات بين الدول حول الخطة يمكن أن تهدد “تماسك الاتحاد الأوروبي بأكمله”.

وأشار إلى أن مشكلة أخرى هي أن “العديد من اللاجئين يرفضون التوجه إلى دول معينة في الاتحاد الأوروبي”.

ومن المرجح أن تلقى تصريحات الوزير المحافظ ترحيبًا في بودابست حيث قام رئيس الوزراء فكتور أوربان، بحملة قوية ضد فرض أية حصص من اللاجئين على دول الاتحاد.

وأكد أوربان أنه يتوقع أن يفوز المعسكر الرافض للخطة في استفتاء الأحد بسهولة.

وحذر “كورز” من انتقاد الحكومة المجرية على موقفها الذي يتناقض بقوة مع سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لفتح الباب أمام اللاجئين.

وقال الوزير النمسوي للصحيفة “لقد أصبح من الخطير أن تقدم بعض دول الاتحاد الأوروبي الانطباع بأنها أكثر أخلاقية من الدول الأخرى”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى