أخبار عاجلة
أحمد الشيخ ينتظم فى تدريبات المقاصة..غدا -
ضبط 535 مخالفة مرورية متنوعة في حملة بأسوان -

بالفيديو.. توتر بين اللاجئين وسكان جزيرة ليسفوس في اليونان

بالفيديو.. توتر بين اللاجئين وسكان جزيرة ليسفوس في اليونان
بالفيديو.. توتر بين اللاجئين وسكان جزيرة ليسفوس في اليونان
تسود حالة توتر بين سكان جزيرة ليسفوس اليونانية، واللاجئين المقيمين في مخيم «موريا» الذي تحول إلى بؤرة للعنف والقلق، بسبب المشاجرات والصراعات التي تحدث فيه بشكل يومي، والتي تمتد في معظم الأحيان إلى خارج المخيم.

ويطالب سكان «ليسفوس» السلطات اليونانية بسرعة نقل اللاجئين إلى البر الرئيسي أو إلى أي مكان آخر خارج الجزيرة، وإغلاق المخيم فورًا بعد أن أصبح يهدد حياتهم بشكل جدي ـ على حد قولهم.

وقال محافظ ليسفوس سبيروس جالينوس: "إن مخيم موريا أصبح مكتظًا باللاجئين الذين أصبحوا يتقاتلون بشكل يومي على كل شيء، وهو ما يثير فزع سكان الجزيرة مع امتداد الصراعات إلى الأحياء السكنية المحيطة بالمخيم.

وعبر "جالينوس" عن خشيته من وقوع صدامات بين سكان الجزيرة واللاجئين المقيمين في المخيم، يروح ضحيتها العشرات من الجانبين إذا لم تتحرك اليونانية بشكل فاعل خلال الأيام القادمة لتهدئة الأوضاع، والبدء في عملية نقل اللاجئين إلى أماكن أخرى بعيدًا عن الجزيرة.

يذكر أن مخيم «موريا» يضم أكثر من خمسة آلاف لاجئ ومهاجر غير شرعي، وكان قد تعرض لحريق متعمد في التاسع عشر من سبتمبر الماضي، أدي إلى تدميره بالكامل، وأوقفت الشرطة تسعة من سكان المخيم من أفغانستان والعراق والسنغال وسوريا والكاميرون، قالت إنهم شاركوا في مشاجرة أدت إلى نشوب الحريق الذي لم يسفر عن وقوع قتلى أو مصابين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز