أخبار عاجلة

متظاهرو «بيغيدا» يسبون ساسة بلادهم في ذكرى الوحدة الألمانية

متظاهرو «بيغيدا» يسبون ساسة بلادهم في ذكرى الوحدة الألمانية
متظاهرو «بيغيدا» يسبون ساسة بلادهم في ذكرى الوحدة الألمانية

سب مئات المتظاهرين من أنصار حركة "بيغيدا" الساسة المدعوين لحضور الاحتفالات الرئيسة بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في مدينة دريسدن، مطالبين بـ"رحيل ميركل".

احتدم الوضع في ذروة الاحتفالات بمناسبة يوم الوحدة الألمانية بمدينة دريسدن، حيث احتشد مئات المتظاهرين من أنصار حركة "بيغيدا" (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) المناهضة للإسلام أمام مدخل الاستقبال الرسمي للمدعوين، وسبوا الساسة لدى وصولهم بأصوات عالية.

وصاح المتظاهرون، اليوم الإثنين (الثالث من أكتوبر 2016) أمام متحف النقل بالمدينة الواقعة في ولاية سكسونيا، والذي تم تطويقه على نطاق واسع قائلين "خونة الشعب"، "ارحلوا!"، "لا بد أن ترحل ميركل".

وذكرت الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم أنه كان لا بد من إرجاع المتظاهرين وصدهم إلى الوراء من أجل ضمان دخول المدعوين لفعاليات الاحتفال. وكان الرئيس الألماني يواخيم غاوك ورئيس البرلماني الألماني "بوندستاغ" نوربرت لأمرت وكذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بين المدعوين.

وكان صوت الصافرات مدويًا. يُشار إلى أن لوتس باخمان، المشارك في تأسيس حركة "بيغيدا" كان ضمن المتظاهرين. وذكر شهود عيان أن ما حدث كان بمثابة مواجهة تشهيرية ونقدية للضيوف والساسة. وتقام الاحتفالات في دريسدن تحت إجراءات أمنية قصوى. واستقبل رئيس حكومة الولاية شتانيزلاف تيليش الضيوف أمام المتحف بصفته رئيس مجلس الولايات "بوندسرات".

ع.غ/ ش.ع (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز