مقتل 7 أشخاص بقصف جديد على مستشفى بحلب

مقتل 7 أشخاص بقصف جديد على مستشفى بحلب
مقتل 7 أشخاص بقصف جديد على مستشفى بحلب
قال مسئول طبي إن ثلاثة عمال على الأقل ممن يحاولون إصلاح مستشفى في المنطقة، الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية في شرقي حلب، لقوا حتفهم اليوم الإثنين، إثر استهداف المنطقة بغارة جوية ثالثة خلال أسبوع.

أكد الطبيب أبو العز، من الجمعية الطبية الأمريكية السورية والتي تدير المستشفى، إن غارة جوية أودت بحياة أربعة أشخاص آخرين خارج مستشفى (إم 10) في القطاع المحاصر.

وأثارت الهجمات المتكررة على المستشفيات، التي تسيطر عليها قوات المعارضة في حلب، إدانة من الأمم المتحدة والدول الغربية، وتهديد الولايات المتحدة بإنهاء مشاركتها مع روسيا في العمل من أجل إنهاء الصراع الدائر في سوريا.

وقال الطبيب أبو العز وإبراهيم الحاج من منظمة "الخوذ البيضاء" الإغاثية شرقي حلب إن المستشفى قصف بقنابل "خارقة للتحصينات" من جانب طائرات روسية بهدف هدم منشآت تحت الأرض.

ومن جهته، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "طائرات حربية استهدفت بشكل مباشر المستشفى ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة".

وأشار إلى أنه لم تعرف إذا كانت الطائرات التي نفذت القصف سورية أم روسية.

ويطلق الأطباء والأهالي على المشافي في شرق حلب رموزًا خشية من تحديد مواقعها وتعرضها للغارات.

وتعرض المشفى الذي كان يعد الأكبر في الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة للقصف مرات عدة سابقًا، آخرها السبت، ما أثار تنديدًا دوليًا على مستويات عدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى