أخبار عاجلة
محمد هانى: نعانى من دفاع المنافسين أمامنا -

«قوات الوفاق» تعلن مقتل 80 داعشيا فى معارك سرت الشرق الاوسط

«قوات الوفاق» تعلن مقتل 80 داعشيا فى معارك سرت الشرق الاوسط
«قوات الوفاق» تعلن مقتل 80 داعشيا فى معارك سرت الشرق الاوسط

الاثنين 3 أكتوبر 2016 08:04 مساءً ــ بيان عسكرى: نجحنا فى اغتنام عدد من الآليات والأسلحة التابعة للتنظيم الإرهابى

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا، أمس، أن المعارك التى خاضتها مع تنظيم «» فى سرت أمس الأول، أدت إلى مقتل 80 عنصرا من مسلحى التنظيم المتطرف المحاصر فى حى واحد فى المدينة الساحلية، وذلك قبل ساعات من بدء اجتماع دولى تستضيفه باريس، لبحث جهود إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبى.
وقالت القوات فى بيان، نقلته وكالة الصحافة الفرنسية «أحصى قادة ميدانيون ما لا يقل عن 55 جثة للدواعش أبيدوا خلال محاولة بائسة لمباغتة الخطوط الخلفية (...) إضافة إلى نحو 25 جثة» عثر عليها بين المنازل.
وأكدت القوات الحكومية التى قتل ثمانية من عناصرها وأصيب 57 فى تلك المعارك أنها نجحت فى اغتنام عدد من الآليات والأسلحة والذخائر التابعة للتنظيم الإرهابى.
وقال شاهد عيان لوكالة «رويترز» إنه وقع إطلاق نار كثيف من دبابات وعدة غارات جوية خلال القتال، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت هذه الغارات شنتها طائرات أمريكية أم ليبية.
وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة الماضية، أنها شنت فى المجمل 177 غارة جوية ضد تنظيم فى سرت.
وبدأت قوات حكومة الوفاق فى 12 مايو الماضى عملية «البنيان المرصوص» لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف، بعدما سيطر عليها فى يونيو 2015.
وقتل فى العملية منذ بدئها أكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق وأصيب نحو 2500 عنصر آخر، بحسب مصادر طبية. وليس هناك احصاء لقتلى «».
ويواجه عناصر القوات الحكومية اثناء تقدمهم فى سرت سيارات مفخخة يقودها انتحاريون وعشرات العبوات الناسفة المزروعة على الطرق وبين المنازل اضافة إلى نيران قناصة متمركزين فى الأبنية.
إلى ذلك، قتل صحفى هولندى يدعى جيرون اورليمانز أثناء تغطيته المعارك فى سرت، بعدما أصيب برصاصة فى صدره من قناص تابع لتنظيم «»، بحسب ما أفاد اكرم قليوان المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزى.
وقال قليوان إن «جثة (أورليمانز) موجودة الآن فى المستشفى» فى مدينة مصراتة الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس.
ويعد أورليمانز أول غربى وثانى صحفى يقتل أثناء تغطية المعارك فى سرت، حيث لقى الصحفى الليبى عبدالقادر فسوك حميدة مصرعه فى يوليو الماضى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»