بالصور.. اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين للمطالبة بمغادرة مصر

بالصور.. اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين للمطالبة بمغادرة مصر
بالصور.. اعتصام مفتوح للطلاب اليمنيين للمطالبة بمغادرة مصر
دخل الطلاب اليمنيون الخريجون، في مصر، في اعتصام مفتوح بدأ أمس الإثنين، بمبنى السفارة اليمنية بالقاهرة؛ احتجاجًا على مماطلة السفارة اليمنية في عدم قطع تذاكر سفر عودة الطلاب إلى اليمن بالرغم من انتهاء فترة دراستهم بالقاهرة.

ويدين الطلاب الخريجون، في ثنايا البيان، الجهات اليمنية المعنية، ومنها السفارة ووزارة التعليم العالي ووزارة النقل في التسبب في إطالة فترة بقائهم في جمهورية مصر العربية، على الرغم من انتهاء دراستهم، مما يتسبب في تحميلهم مصارف العيش في بلاد الغربة دون أي عون مالي من الوزارة، مطالبين الجهات المعنية بسرعة نقلهم إلى البلاد.

وقال الطلاب الخريجون العالقون بمصر في بيانهم، "إنهم نفذوا اعتصامهم المفتوح، ابتداء من الإثنين الموافق 3/10/2016، داخل مبنى السفارة اليمنية بالقاهرة، وذلك بعد أن أخلف السفير بوعوده السابقة، وانقضاء 5 أيام من آخر لقاء به، والذي تم بموجبه رفع اعتصام الأربعاء الماضي حتى يتسنى له التواصل برئيس الوزراء من أجل تنفيذ توجيهاته السابقة إلى وزارة النقل اليمنية بتسفير الطلبة الخريجين وعوائلهم".

وتابع الطلاب:" كالعادة تستمر السفارة بنهجها المعتاد بإطلاق الوعود الكلامية ومن دون أي فعل على أرض الواقع، وكل هدفها هو تضييع الوقت على الطلاب واستمرار معاناتهم هم وأسرهم في ظل انقطاع المنح الدراسية الخاصة بالطلبة وضياع عام دراسي جديد على أبنائنا في ظل بدء العام الدراسي في اليمن، وإن دل هذا فإنما يدل على عدم الشعور بالمسئولية".

وطالب الخريجون العالقون بمصر، جميع الطلاب مشاركتهم في الاعتصام، ودعوة جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لتغطية الاعتصام المفتوح، مهددين بعدم فض الاعتصام حتى يشرع رئيس الوزراء ووزير النقل والسفير اليمني بالقاهرة وشركة اليمنية للطيران بالبدء في قطع التذاكر الخاصة بهم وبعوائلهم للعودة إلى اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى