أخبار عاجلة

فصل أكثر من 12 ألف ضابط شرطة على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا

فصل أكثر من 12 ألف ضابط شرطة على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا
فصل أكثر من 12 ألف ضابط شرطة على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بتركيا
أعلنت المديرية العامة للأمن في تركيا، اليوم الثلاثاء (الرابع من أكتوبر 2016)، أن إجمالي عدد عناصر الشرطة الذين تمّ فصلهم في إطار التحقيقات حول محاولة الانقلاب الفاشلة، بلغ 12801 من بينهم 2543 ضابطًا كبيرًا، للاشتباه في صلتهم بحركة الداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن، حسبما ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ونقلت الوكالة ذاتها عن مصادر من وزارة الداخلية أن الوزارة فصلت أيضا 37 من العاملين فيها لنفس السبب.

وتتهم السلطات التركية كولن بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي وقعت منتصف يوليو الماضي، وقتل فيها ما لا يقل عن 241 شخصًا.

وفي الأسبوع الماضي أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستستفيد من تمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى، والتي فرضتها البلاد إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة، ليلمح في الوقت ذاته بأن حالة الطوارئ قد تستمر لأكثر من عام.

وزادت هذه التصريحات من قلق جماعات حقوق الإنسان والحلفاء الغربيين الذين يخشون من استغلال أردوغان محاولة الانقلاب كذريعة لتقليص كل المعارضة ولتكثيف تحركاته ضد من يشتبه بأنهم مؤيدون للمسلحين الأكراد.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»