أخبار عاجلة
طعن رجل أعمال سعودي بالقاهرة وسرقته -

بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الطلابية في جامعة ويتس بجنوب أفريقيا

بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الطلابية في جامعة ويتس بجنوب أفريقيا
بالفيديو.. تجدد الاحتجاجات الطلابية في جامعة ويتس بجنوب أفريقيا
تجددت الاحتجاجات والتظاهرات الطلابية بجامعة "ويتس" في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا اليوم الثلاثاء، واشتبك الطلاب مع قوات الشرطة وألقوا عليها الحجارة وزجاجات المياه الفارغة، احتجاجًا على اعتقال مجموعة من زملائهم شاركوا في اعتصام سلمي للاحتجاج على زيادة الرسوم الدراسية بنسبة 8%.

واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق الطلاب المحتجين، وطاردتهم في شوارع منطقة "برامفوتين"، التي يوجد بها مقر الجامعة والمعسكر الصيفي التابع لها.

وقالت شبكة تليفزيون "إس إيه بي سي نيوز" الجنوب أفريقية: إن منطقة "برامفونتين" تحولت إلى ساحة من الفوضى بسبب الاشتباكات بين الطلاب والشرطة، لكنها أكدت عدم وقوع أي ضحايا بين الطلاب.

وكان طلاب جامعة ويتس "يتووترستاند" انتظموا في الدارسة أمس الاثنين، بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب الاحتجاجات التي شهدتها، جامعات جنوب أفريقيا، عقب قرار العالي "بلادي نيزماندي" بزيادة الرسوم الدراسية.

وكان قرار زيادة الرسوم الدراسية أدى إلى موجة من الاحتجاجات العنيفة، في ثلاث من أكبر الجامعات في جنوب أفريقيا، وهي ويتس وبريتوريا وكيب تاون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»