أخبار عاجلة
اليوم..مؤتمر صحفي للبدري في تونس -
متعافيات من السرطان يبرزن خدمات الوطن -
اليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا للترجي -

برلمان أوروبا يصادق على اتفاقية المناخ

آخر تحديث: الثلاثاء 3 محرم 1438هـ - 4 أكتوبر 2016م KSA 16:21 - GMT 13:21

وافق البرلمان الأوروبي الثلاثاء، بغالبية ساحقة، على مصادقة الاتحاد الأوروبي على اتفاقية باريس المناخية، بنتيجة إجراءات معجلة من شأنها أن تسمح بدخول هذه المعاهدة الدولية حيز التنفيذ سريعا.

وسيبلغ الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة بمصادقته على هذه الاتفاقية في الأيام المقبلة تزامناً مع انتهاء كل دولة عضو فيه من المصادقة عليها على الصعيد الوطني، حاذياً بالتالي حذو الولايات المتحدة والصين والهند، وهي أكبر الدول الملوثة في العالم.

ومن شأن هذه المصادقة الأوروبية المشتركة أن تطلق بعد شهر عملية دخول الاتفاق حيز التنفيذ. وقد عجل الاتحاد الأوروبي وتيرة المسار كي لا يبدو متأخرا في هذا المجال.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في خطاب ألقاه أمام النواب الأوروبيين المجتمعين في ستراسبورغ قبيل عملية التصويت "أمامكم فرصة لصنع التاريخ من خلال مساعدة العالم على التوجه نحو مستقبل أفضل".

ووافق النواب على مصادقة النص بغالبية ساحقة (610 أصوات مؤيدة في مقابل 38 صوتا معارضا) خلال جلسة عامة شاركت فيها وزيرة البيئة الفرنسية سيغولين روايال رئيسة مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين.

ولكي يدخل اتفاق باريس حيز التنفيذ، ينبغي أن تصادق عليه 55 دولة على أن تكون مسؤولة عما لا يقل عن 55% من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة التي تؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة الأرض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر العربية نت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - «عباس»: وفد فلسطيني يتوجه للقاهرة لإنهاء الانقسام الشرق الاوسط
التالى الشروق - معارض قطري: النظام انتحر سياسيا بعد واقعة الجامعة العربية الشرق الاوسط