البيت الأبيض: لا تغيير في العلاقات بين واشنطن ومانيلا

البيت الأبيض: لا تغيير في العلاقات بين واشنطن ومانيلا
البيت الأبيض: لا تغيير في العلاقات بين واشنطن ومانيلا
قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست، اليوم الثلاثاء، إن "العلاقة بين الولايات المتحدة والفلبين لا تزال تمثل أولوية للولايات المتحدة وذلك على الرغم من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، والتي هدد فيها بـ"إنهاء التحالف مع أمريكا"، وقوله للرئيس الأمريكي باراك أوباما: "اذهب إلى الجحيم".

وأوضح "أرنست" أن تصريحات الرئيس الفلبيني "لا تتسق مع العلاقة الودية القائمة بين الشعبين الفلبيني والأمريكي".

وأشار "أرنست" إلى المناورات العسكرية المشتركة التي بدأت اليوم الثلاثاء وقال "إنه لا توجد أي تحركات رسمية من جانب الحكومة الفلبينية لتغير رسميًا أي جانب من العلاقات الثنائية".

وكان "دوتيرتي" وجه كلمات قاسية لأوباما بسبب الانتقادات الأمريكية لعمليات القتل خارج نطاق القانون في الفلبين، كما ألغى أوباما اجتماعًا ثنائيًا مع دوتيرتي الشهر الماضي بسبب تصريحات مماثلة.

وقال "دوتيرتي"، وفقًا لصحيفة «فلبين ديلي إينكوايرر»: "سأعيد النظر في السياسة الخارجية لبلادي، فقد أضطر في نهاية المطاف خلال فترة رئاستي إلى إنهاء التحالف مع أمريكا، وبدلًا من ذلك أقيم تحالفًا مع روسيا أو الصين، حتى وإن كنا لانتفق في الإيديولوجية.. إنهم يحترمون الشعب".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى