بالفيديو.. طوارئ في فلوريدا مع اقتراب الإعصار ماثيو

بالفيديو.. طوارئ في فلوريدا مع اقتراب الإعصار ماثيو
بالفيديو.. طوارئ في فلوريدا مع اقتراب الإعصار ماثيو
أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، ريك سكوت، حالة الطوارئ القصوى مع اقتراب الإعصار الاستوائي «ماثيو»، المتوقع وصوله إلى الجزء الجنوبي الشرقي، من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، مصحوبًا برياح تبلغ سرعتها 145 ميلًا في الساعة.

وطلب "سكوت" من الحرس الوطني وفرق الطوارئ والإنقاذ البقاء في وضع التأهب للمشاركة في عمليات الإجلاء والإيواء، وسط توقعات بأن يتسبب الإعصار في خسائر فادحة بولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية.

وتوقع المركز القومي الأمريكي للأعاصير أن يجتاح «ماثيو»، وهو إعصار من الفئة الرابعة، ولايتي فلوريدا وكارولينا الشمالية اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح المصاحبة له من المحتمل أن تصل إلى 230 كيلومترًا في الساعة.

وكان الإعصار «ماثيو» ضرب هاييتي وجمهورية الدومنيكان أمس الثلاثاء، وأدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل والمدارس والكنائس.

وقال المدير الإقليمي لهيئة المعونة المسيحية الدولية "ريمون بروسبيري"، إن الهيئة تلقت بلاغات بمقتل شخصين في هاييتي جراء الإعصار، بالإضافة إلى أربعة أشخاص في الدومنيكان بينهم ثلاثة أطفال.

ويعد «ماثيو» الإعصار الأقوى الذي يضرب منطقة الكاريبي وجنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشر سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى