أخبار عاجلة
خالد عليش "بواب" فى مسلسل "السبع صنايع" -

الإفراج عن زعيم المعارضة في بوروندي بعد أيام من اعتقاله

الإفراج عن زعيم المعارضة في بوروندي بعد أيام من اعتقاله
الإفراج عن زعيم المعارضة في بوروندي بعد أيام من اعتقاله
أفرجت السلطات البوروندية عن زعيم المعارضة جيرفيه نيونجابو، بعد اعتقاله لعدة أيام بتهمة التعاون مع "عصابات مسلحة"، تستهدف زعزعة استقرار البلاد ونشر الفوضى فيها، في إشارة إلى الجماعات المتمردة التي تقاتل الجيش الحكومي.

وأكد تحالف المعارضة البوروندية، في بيان له، نبأ الإفراج عن "نيونجابو" زعيم حزب "سنجريا" الذي تم اعتقاله، في منطقة ماكمبا جنوبي البلاد يوم الخميس الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف "بانكري سيمباي"، «إن الشرطة اعتقلت "نيونجابو" في قريته، ولفّقت له تهمة التعاون مع "العصابات المسلحة"، التي لا وجود لها إلا داخل أجهزة الأمن البوروندية».

المعروف أن " نيونجابو" أحد أبرز المعارضين، للرئيس "بيير نكورونزيزا"، وقاد تحالف أحزاب المعارضة، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي جرت في يوليو 2015.


وتعيش "بوروندي" أزمة سياسية، منذ أن قرّر الرئيس "نكورونزيزا" الترشح لولاية ثالثة، بالمخالفة لدستور البلاد للترشح لولاية ثالثة، وهو ما أدى إلى اندلاع عنف أدت إلى مقتل 450 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى آلاف النازحين الذين فروا إلى الدول المجاورة.


وكانت البوروندية قد رفضت، أمس الثلاثاء، قرار الأمم المتحدة بإنشاء لجنة تحقيق مستقلة، لتحديد مرتكبي عمليات القتل والتعذيب، التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»