أخبار عاجلة

صحيفة فرنسية: أمريكا تنقل بسرية أسلحتها النووية من تركيا لروما

صحيفة فرنسية: أمريكا تنقل بسرية أسلحتها النووية من تركيا لروما
صحيفة فرنسية: أمريكا تنقل بسرية أسلحتها النووية من تركيا لروما
كشفت صحيفة فرنسية، اليوم الأربعاء، عن سحب الولايات المتحدة الأمريكية أسلحتها النووية المكدسة منذ فترة طويلة، من تركيا إلى ، في سرية.

وبحسب "لوكنار أونشينيه"، أن هذه الخطوة تكشف مدى توتر العلاقات التركية الأمريكية، وأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يتصرف كـ"صديق مخلص"، من وجهة نظر واشنطن، بل إنه أقدم على “التصالح مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأيضًا اتهام الرئيس باراك أوباما بالتعاطف مع الجنرالات الذين حاولوا قلب نظامه يوم 15 يوليو الماضي.

وفي ما يخص القنابل النووية التي لا تزال قابعة في الأراضي التركية، وفقًا للصحيفة، فإن البنتاجون، يعمل على تفكيكها ونقلها بأمان، إلى دول صديقة للولايات المتحدة، كألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وهولندا.


كانت قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، في مقالٍ نشر نهاية شهر يوليوم الماضى، للكاتب "جفري لويس"، مدير برنامج منع الإنتشار النووي لشرق آسيا في مركز جيمس مارتن لدراسات منع الإنتشار النووي، تحت عنوان، "القنابل الأمريكية النووية لم تعد في مأمن في تركيا بعد الآن"، إلى حجم الخوف حول أمن السلاح النووي الموجود في تركيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز