أخبار عاجلة
إشارة غير لائقة من أنشيلوتي تكلفه خمسة آلاف يورو -

صحيفة: 176 تركيا مرتبطون بمنظمة «كولن» طلبوا اللجوء إلى السويد

صحيفة: 176 تركيا مرتبطون بمنظمة «كولن» طلبوا اللجوء إلى السويد
صحيفة: 176 تركيا مرتبطون بمنظمة «كولن» طلبوا اللجوء إلى السويد
كشفت صحيفة "سفينسكا داغبلادت" السويدية، أن عدد الأشخاص الذين سافروا من تركيا إلى السويد من أجل اللجوء، بلغ 176 شخصًا خلال الشهرين الأخيرين، مشيرة إلى أن هؤلاء لهم صلة بمنظمة "فتح الله كولن".

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن 176 شخصًا من تركيا تقدموا بطلب للجوء إلى السويد خلال الشهرين الأخيرين، وفقًا لاحصاءات مكتب الهجرة السويدي، مبينة أن وضعهم الحالي مجهول.

وأشارت إلى أن العدد المذكور من طالبي اللجوء، ذو صلة بمنظمة "فتح الله كولن" الذين يتعرضون لاعتقالات وساعة ي تركيا من قبل حكومة حزب العدالية والتنمية بتهمة التخطيط للانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الماضي.

وأوردت "سفينسكا داغبلادت"، مقابلة مع "عبد الله بوزقورت" الممثل السابق لصحيفة "توديز زمان" في أنقرة، الذي هرب إلى السويد عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، وتقدم بطلب اللجوء فيها.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله كولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائبان السبيعي والبابطين: إدارة الرئيس الغانم لجلسة الإستجواب موفقة
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»