أخبار عاجلة

إسرائيل تعترض "زيتونة" المتوجهة لغزة

آخر تحديث: الأربعاء 4 محرم 1438هـ - 5 أكتوبر 2016م KSA 20:01 - GMT 17:01

هاجمت البحرية الإسرائيلية سفينة زيتونة التضامنية مع غزة في المياه الإقليمية واقتادتها ومن عليها من متضامنات وعددهن (13 متضامنة أجنبية وعربية) لميناء أسدود الإسرائيلي.

من جهتها، عدت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة في تصريح صحافي صدر عنها الأربعاء ونقلته وكالة (معا) الفلسطينية أن هذا التصرف الإسرائيلي قرصنة بحرية مخالفة للقوانين الدولية، واعتداء على متضامنات سلميات لا يشكلن أي تهديد لدولة الاحتلال.

واقتربت سفينة على متنها 15 امرأة، تهدف لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الأربعاء من شواطئ قطاع غزة وكانت على بعد حوالي خمسين ميلاً بحرياً، قبل أن تعترضها البحرية الإسرائيلية.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مسؤولين طلبوا عدم كشف هوياتهم أن الدولة العبرية لن تسمح للسفينة بالرسو، وسيتم اعتراضها ومواكبتها إلى ميناء أسدود الإسرائيلي قرب غزة.

ويستقل زورق زيتونة-أوليفا حوالي 15 امرأة بينهن حائزة جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير في محاولة لكسر الحصار البحري والبري والجوي، الذي تفرضه إسرائيل منذ 10 سنوات على القطاع.

ووصلت عدة سفن إلى قطاع غزة قبل أيار/مايو 2010، حيث قتل عشرة ناشطين أتراك على متن سفينة "مافي مرمرة" خلال مداهمة القوات الإسرائيلية لسفن "أسطول الحرية" الست.

ومنذ ذلك الحين حاولت عدة سفن لناشطين مناصرين للفلسطينيين كسر الحصار عن قطاع غزة إلا أن البحرية الإسرائيلية منعتها.

وفي حزيران/يونيو 2015 منعت البحرية الإسرائيلية أسطولاً ينقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من كسر الحصار عن غزة لكن دون عنف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر العربية نت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السبت 01 يوليو 2017 12:00 صباحاً تسمم عشرات الجنود بقاعدة عسكرية جنوبي تركيا - موجز نيوز