أخبار عاجلة

طهران تحذر الرياض من اقتراب السفن السعودية من المياه الإقليمية الإيرانية الشرق الاوسط

طهران تحذر الرياض من اقتراب السفن السعودية من المياه الإقليمية الإيرانية الشرق الاوسط
طهران تحذر الرياض من اقتراب السفن السعودية من المياه الإقليمية الإيرانية الشرق الاوسط

الخميس 6 أكتوبر 2016 06:24 مساءً الحرس الثورى: لن نسمح بدخول أى قطع عسكرية من مناورات «درع الخليج 1» المياه الحرة

حذر الحرس الثورى الإيرانى، السعودية التى تجرى مناورات عسكرية فى مضيق هرمز الاستراتيجى وحوله، من دخول سفنها المياه الإيرانية أو اقترابها منها، وفق ما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية، الخميس.

وقالت قوة النخبة الإيرانية فى بيان نشرته وسائل الإعلام إن «القوات البحرية لحرس الثورة تعتبر أن هذه المناورات هى مصدر لإثارة التوتر وزعزعة الاستقرار فى الخليج الفارسى».

وحذر البيان من أنه «لا يسمح بدخول أى من القطع العسكرية المشاركة فى هذه المناورات الدعائية إلى المياه الإقليمية الإيرانية، ولا حتى (العبور) من المياه الحرة القريبة من المياه الإقليمية»، مضيفا أن إيران لن تعتبر «أن مثل هذا المرور (إن حدث) لا يمثل ضررا».

وقال الحرس الثورى إنه سيرد «بطريقة متكافئة وفورا» على «أى تحرك أو جهد أو عمل يضر بالسلام والأمن فى الخليج الفارسى ومضيق هرمز وبحر عمان».

وبدأت القوات البحرية السعودية الثلاثاء الماضى، مناورات «درع الخليج 1»، وقال قائد التمرين العميد البحرى الركن ماجد بن هزاع القحطانى إنها «من أضخم المناورات التى ينفذها الأسطول الشرقى فى الخليج العربى، وبحر عمان مرورا بمضيق هرمز».

وتقع السعودية وايران على طرفين متقابلين من الخليج، وسبق لطهران أن لوحت بإغلاق المضيق فى وجه الملاحة البحرية، فى حال أى مواجهة مع خصومها الإقليميين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز