أخبار عاجلة

7 قتلى في معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية باليمن الشرق الاوسط

7 قتلى في معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية باليمن الشرق الاوسط
7 قتلى في معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية باليمن الشرق الاوسط
الخميس 6 أكتوبر 2016 07:42 مساءً قتل أربعة من المتمردين الحوثيين وثلاثة عناصر من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهات جديدة دارت الخميس على الساحل الغربي الحدودي بين محافظة تعز ولحج، بحسب مسؤول في القوات الحكومية.

وقال المصدر إن المواجهات تركزت في منطقة كهبوب القريبة من باب المندب والتي تمكن السيطرة على مرتفعاتها التحكم بالملاحة في المضيق الحيوي بين البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفا أن المعارك أسفرت عن مقتل أربعة متمردين وثلاثة من رجالنا.

وسيطر الحوثيون الذين يتحدرون من شمال اليمن على عدد كبير من مناطق البلاد، بما فيها العاصمة صنعاء منذ 2014.

ويقدم تحالف عربي بقيادة سعودية منذ مارس 2015 دعمه للقوات الحكومية من خلال شن غارات على المتمردين وفرض حصار جوي وبري وبحري على اليمن.

وتكثفت المعارك بعد تعليق محادثات السلام في السادس من أغسطس الماضي. وتواصلت هذه المحادثات في الكويت طيلة ثلاثة أشهر ونصف شهر، وتوقفت من دون تحقيق نتيجة.

ومنذ تدخل التحالف العربي في النزاع في مارس 2015، أسفرت الحرب عن أكثر من 6600 قتيل يشكل المدنيون أكثر من نصفهم، بحسب الأمم المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - المعارضة السورية تدعو لتوفير أماكن إقامة عاجلة للمهجرين من الوعر