أخبار عاجلة

فتح معبر رفح الإثنين المقبل ولمدة أربعة أيام

فتح معبر رفح الإثنين المقبل ولمدة أربعة أيام
فتح معبر رفح الإثنين المقبل ولمدة أربعة أيام
قالت مصادر أمنية مطلعة إن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح أربعة أيام بدءا من الإثنين المقبل للتخفيف على أهالي قطاع غزة.

وقالت المصادر الأمنية لمراسل "الشروق العربي" إن السلطات المصرية تسمح للمواطنين العالقين بالجانب المصري من العودة إلى قطاع غزة إلى جانب السماح بسفر المواطنين من المرضى والطلبة والحالات الإنسانية من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية.

وأشارت المصادر إلى أن تسهيلات سوف يتم إدخالها على آلية العمل على معبر رفح وخاصة مع بداية العام الدراسي الجديد حتى يسمح للطلبة والدارسين في الجامعات المصرية من الالتحاق في جامعاتهم.

وأكد المصدر الأمني أن الجانب المصري سوف يفتح المعبر مرتين خلال شهر 10 /2016 ومن ثم سيتم فتحه مرتين شهريا للتخفيف على المواطنين من سكان قطاع غزة.

ونفى المصدر أن تكون السلطات المصرية تهدف من غلق المعبر التضييق على المواطنين الفلسطينيين موضحا أن الظروف الأمنية في سيناء ورفح المصرية تحول دون إمكانية فتح المعبر باستمرار حفاظا على أرواح الجنود المصريين وأرواح المسافرين الفلسطينيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز