أخبار عاجلة

السبت 08 أكتوبر 2016 01:26 مساءً مقتل 4 من جماعة إرهابية متهمة بالهجوم على مقهى فى بنجلادش - موجز نيوز

85b84f55b0.jpg
الأمن فى بنجلاديش _ أرشيفية

الأمن فى بنجلاديش _ أرشيفية

قتلت قوات الأمن فى بنجلادش اليوم السبت أربعة من أعضاء جماعة ارهابية متشددة متهمة بشن هجوم على مقهى فى العاصمة داكا فى يوليو تموز سقط فيه 22 قتيلا معظمهم أجانب.

وبحسب “رويترز”، قال ميزان الرحمن بويا المتحدث باسم قوة العمل السريع إن قوته قامت بمداهمتين لمخابئ المتشددين على ضواحى العاصمة قتل خلالهما أربعة يعتقد أنهم من أعضاء جماعة المجاهدين المتشددة.

وكان تنظيم قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذى وقع على مقهى فى الحى الدبلوماسى فى داكا فى الأول من يوليو وكان واحدا من أعنف الهجمات فى بنجلادش التى شهدت سلسلة من حوادث اغتيال ليبراليين وأفراد من أقليات دينية فى العام الأخير.

واتهمت جماعات متشددة محلية بتنفيذ الهجوم لكن خبراء أمنيين يقولون إن حجم وأسلوب هجوم يوليو يوحى بأن هناك صلة بشبكة ارهابية أوسع نطاقا.

وقتلت الشرطة قرابة 25 مشتبها به فى اشتباكات بالأسلحة النارية منذ الهجوم على المقهى من بينهم العقل المدبر المشتبه به وهو مواطن كندى من مواليد بنجلادش يدعى تميم أحمد تشودرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»