أخبار عاجلة
وزير الرياضة: 5 مباريات بحضور جماهير في مارس -
حملة تطالب أوباما بالترشح لرئاسة فرنسا -

السبت 08 أكتوبر 2016 05:08 مساءً أمريكا تؤكد لتركيا عدم مشاركة حزب العمال الكردستاني في «عملية الموصل» - موجز نيوز

3f689e51c7.jpg
أرشيفية

أرشيفية

قال مصدر تركي بارز إن الولايات المتحدة أكدت لأنقرة عدم مشاركة وحدات تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور في العملية العسكرية المقررة لاستعادة مدينة الموصل العراقية من أيدي تنظيم “” الإرهابي، وسط تفاقم التوتر بين حكومتي تركيا والعراق.

ونقلت صحيفة “حريت” التركية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت عن المصدر البارز الذي طلب عدم كشف هويته قوله “تركيا تأخد هذه التأكيدات على محمل الجد، ولكننا سنرى الوضع الفعلى على أرض الواقع”.

ورجحت الصحيفة التركية أنه على ما يبدو فإن الوفد الأمريكي الذي أجري محادثات في أنقرة يوم 27 سبتمبر الماضي هو من نقل هذه التأكيدات إلى الأتراك.

وفي السياق ذاته، لفتت مصادر دبلوماسية تركية إلى أن التخطيط لعملية الموصل كان هو الموضوع الرئيسي للمحادثات بين السلطات التركية والوفد الأمريكي، الذي ضم مبعوث الرئيس الامريكي باراك أوباما الخاص لمكافحة “” بريت ماكجورك ونائب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وكانت هذه المحادثات متابعة لمحادثات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في نيويورك يوم 23 سبتمبر الماضي.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الغانم يوجه دعوة إلى رئيس مجلس الشيوخ الاسترالي لزيارة الكويت لتعزيز التعاون المشترك
التالى هادي: السعودية تدعم اقتصاد اليمن بملياري دولار