أخبار عاجلة
صافرة بحرينية للمواجهة المرتقبة -

بالصور.. لقطات مروعة لـ15 عاما من الحرب في أفغانستان

بالصور.. لقطات مروعة لـ15 عاما من الحرب في أفغانستان
بالصور.. لقطات مروعة لـ15 عاما من الحرب في أفغانستان
لقطات مروعة ترصد الحياة في أفغانستان بين الأمل والخوف في ظل 15 عامًا من الحرب، استمرت منذ الغزو الأمريكي للبلاد بحجة مطاردة زعيم تنظيم القاعدة.

وحسب تقرير حديث بصحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن أكثر من 5000 مدني قُتلوا في أفغانستان خلال العام الجاري وسط الحرب المشتعلة نتيجة الصراع بين تنظيمي «القاعدة» و«» وحركة طالبان.

وفقدت المملكة المتحدة ما يرقب من 500 جندي في الصراع الذي شاركت فيه قوات من دول كثيرة بهدف إسقاط الجماعات الإرهابية، وطرد حركة طالبان، وسحق تجارة ، وتعزيز الديمقراطية في البلاد.

وعلى الرغم من استمرار الحرب منذ 15 عامًا فإن أهدافها المزعومة لم تتحقق، فزاد نفوذ الجماعات الإرهابية وازداد إنتاج الأفيون لواحد من أعلى المعدلات المسجلة في السنوات الماضية، كما فر أكثر من 2.7 مليون لاجئ للخارج.

سجلت المصورة الأمريكية "باولا برونشتاين" تطور الحرب خلال تلك السنوات عبر عدستها، واصفة للصحيفة البريطانية هول الخراب الذي أحدثه القصف الجوي الأمريكي والبريطاني ضمن الحرب الدائمة هناك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 22 مارس 2017 08:06 مساءً مصر تدين الحادث الإرهابي في لندن - موجز نيوز
التالى الشروق - مقتل 33 شخصا في غارة جوية على مدرسة في الرقة تؤوي أسرا نازحة الشرق الاوسط