أخبار عاجلة

تظاهرات في فرنسا رفضا لاستقبال لاجئين

تظاهرات في فرنسا رفضا لاستقبال لاجئين
تظاهرات في فرنسا رفضا لاستقبال لاجئين
تظاهر مئات الأشخاص، السبت، في مناطق فرنسية عديدة رفضًا لمراكز استقبال للاجئين تعتزم إقامتها في موازاة إزالة مخيم اللاجئين في كاليه بشمال البلاد.

وفي بيارفو دو فار، جنوب شرقي البلاد، التي تضم 6 آلاف نسمة، ينقسم السكان بشأن إقامة مركز لاستضافة 60 من طالبي اللجوء سيأتون من مخيم كاليه.

وجمعت تظاهرتان، الأولى نظمتها البلدية والثانية نظمها حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، نحو 1200 شخص يرفضون وصول اللاجئين، وفي المقابل شارك نحو 250 شخصًا في تظاهرة مضادة تؤيد مركز الاستقبال.

وفي باريس نُظمت تظاهرة بمشاركة نحو 250 شخصًا احتجاجًا على وصول 44 أفغانيًا، الإثنين المقبل، إلى منطقة فورج لي بان، التي يقطنها 3700 شخص.

وقال فرانك، 52 عامًا: "سيملون هنا، لا شيء ليفعلوه، نحتاج إلى عائلات ترغب في الاندماج"، لافتًا إلى أن جميع الأفغان رجال عازبون.

وما يثير قلق المعترضين وجود مدارس على بعد مئات الأمتار من مركز الإيواء، وقالت ليليان، 24 عامًا: "هنا يعود الأولاد بمفردهم سيرًا إلى منازلهم، قد تحصل اعتداءات".

وتعتزم اليسارية إقامة مراكز إيواء في مختلف أنحاء فرنسا لاستقبال 9 آلاف مهاجر يقيمون حاليًا في مخيم كاليه قبالة السواحل البريطانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجيش اللبنانى: زورقان حربيان إسرائيليان يخترقا مياهنا الإقليمية الشرق الاوسط