أخبار عاجلة

رئيس البرلمان العربي: مصر قدمت نموذجا وقدوة يحتذى بها في الحياة البرلمانية الشرق الاوسط

رئيس البرلمان العربي: مصر قدمت نموذجا وقدوة يحتذى بها في الحياة البرلمانية الشرق الاوسط
رئيس البرلمان العربي: مصر قدمت نموذجا وقدوة يحتذى بها في الحياة البرلمانية الشرق الاوسط

الأحد 9 أكتوبر 2016 12:20 مساءً هنأ رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح ، والدكتور علي ، رئيس البرلمان المصري، بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية.

وقال «الجروان»، في كلمته خلال احتفالية بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية بمصر، اليوم الأحد، إن «150 عامًا تقف شاهدًا على عراقة التجربة المصرية، التي قدمت نموذجًا وقدوة للبرلمانات الأخرى، فضلًا أنها بنيت على أعرق التجارب مع ترسيخ قيم الممارسة الديموقراطية»، مؤكدًا أن الحياة السياسية في مصر شهدت طفرة من الحراك السياسي بعد ثورتي 25 يناير، و30 يونيو.

وتابع: «لقد قدم الشعب المصري بتلاحمه خلف قياداته، مثلًا للعمل الدؤوب، خرجت منه إلى بر الأمان»، مشيدًا بدور الشباب المصري في المساعدة على تجسيد خارطة الطريق، فضلًا عن دور المرأة المصرية التي تصنع المستقبل الواعد.

وأكد أن البرلمان العربي يعتبر التجربة المصري رائدة في مجال التنمية ومواكبة العصر، مواجهة الإرهاب، مضيفًا: «أشيد بالدور العظيم للقوات المسلحة المصرية، والشرطة، وأقدم لهم التهنئة بمناسبة ذكرى أكتوبر، الذي سيظل مصدر فخر لنا».

وأضاف أن «مصر العروبة الحاضنة للحب والسلام تعتبر مثلًا للتنمية والاستثمار لما تتميز به من قوة بشرية هائلة في المنطقة، وكونها بوابة التجارة مع إفريقيا، ووجود الموانئ البحرية والجوية تعزز ثقافة الشعب المصري»، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود البرلمانية مع الجهود الأمنية لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

وينظم ، صباح الأحد، احتفالية بمدينة ، بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية بمصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح ، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي ، رئيس المجلس النواب، وعدد كبير من أعضاء البرلمان، بالإضافة إلى رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، ورئيس البرلمان الإفريقي، روجيه انكودو، ورؤساء برلمانات عدد من الدول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فصل أكثر من 4 آلاف موظف حكومي في تركيا
التالى بالفيديو.. أيرلنديون يلقون بضائع إسرائيلية خارج متجر تنديدا بالاستيطان