أخبار عاجلة
ضبط 6 أطنان سكر بحوزة سائق بالبحر الأحمر -

الأحد 09 أكتوبر 2016 06:40 مساءً ألمانيا تداهم شقة أخرى بحثا عن رجل يشتبه أنه يخطط لهجوم - موجز نيوز

78eb6f3a90.jpg
الشرطة الألمانية أرشيفية

الشرطة الألمانية أرشيفية

اقتحمت قوات خاصة من الشرطة الألمانية شقة في مدينة تشمنيتس في شرق ألمانيا يوم الأحد واعتقلت رجلا فيما يتصل بالبحث عن لاجئ سوري يشتبه في أنه يخطط لهجوم.

وبحسب رويترز قال توم بيهارت المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية ساكسونيا “لم يصب أحد ولم يطلق رصاص. احتجزنا الرجل ونقوم باستجوابه الآن.”

وكانت الشرطة عثرت على متفجرات في شقة أخرى بالمدينة داهمتها يوم السبت لكنها لم تتمكن من الوصول إلى المشتبه فيه جابر البكر (22 عاما). ورأت الشرطة الشاب عند مدخل المبنى الذي يضم الشقة الأولى قبل أن يفلت من قبضتها.

وقالت كاثلين زينك وهي مسؤولة أخرى في مكتب التحقيقات الجنائية بولاية ساكسونيا إن الشرطة أخلت المبنى السكني وأطلقت رصاصات تحذيرية قبل أن تداهم الشقة الأولى لتفاجأ بأن البكر ليس هناك.

وأضافت زينك أن السلطات الألمانية أبلغت أجهزة أمن أجنبية عن البكر.

وقال برنهارت “نتتبع العديد من البلاغات لكن للأسف ليس لدينا خيط واضح بعد.” وأضاف “يتعين علينا أن نواصل افتراض أن هذا الشخص يشكل خطرا.”

وقال مصدر أمني لرويترز إن هناك بعض الدلائل على أن اللاجئ السوري المطلوب يميل للتشدد الإسلامي. وقال “لكن ذلك لا يعني تلقائيا أننا نتحدث عن تنظيم . قد تكون حالة تطرف فردية عن طريق الانترنت.”

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في أواخر يوليو تموز الماضي مسؤوليته عن هجومين على قطار قرب فويرتسبورج وحفل موسيقي في انسباخ أسفرا عن إصابة 20 شخصا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معهد واشنطن يكشف عن دور لـ«البرادعي» في أزمة سوريا
التالى المصري اليوم | الصين تعلن تهنئة الرئيس لـ ترامب: الجميع خاسر حال مواجهة البلدين موجز نيوز