أخبار عاجلة

الاثنين 10 أكتوبر 2016 01:54 مساءً لأول مرة منذ تطبيع العلاقات.. وزير الطاقة الإسرائيلي يزور تركيا - موجز نيوز

d07b8347ab.jpg
وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس

وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس

يتوجه وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إلى تركيا هذا الأسبوع فى أول زيارة من نوعها لمسؤول اسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين البلدين بعد أزمة استمرت ست سنوات، بسبب اقتحام القوات الإسرائيلية لسفينة تركية كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بحسب ما أفاد مسؤول.

وسيشارك ستاينتس يوم الخميس فى مؤتمر الطاقة العالمي الذى يعقد فى اسطنبول، بحسب بما صرح مسؤول فى السفارة الإسرائيلية لوكالة فرانس برس، وقال المسؤول أنه “غير متاكد” ما إذا كان الوزير الإسرائيلي سيلتقى نظيره التركي بيرات البيرق على هامش المؤتمر.

وفى يونيو وقعت اسرائيل وتركيا اتفاقا لاعادة العلاقات بينهما بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها، بسبب اقتحام كوماندوز اسرائيليين سفينة مساعدات تركية كانت متوجهة إلى قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى مقتل عشرة اتراك.

ومن المقرر أن تستعيد تركيا واسرائيل الآن العلاقات الدبلوماسية الكاملة، بما فيها تبادل السفراء الذين سحبوا من البلدين وسط الأزمة.

وأبدت أنقرة اهتماما بالتعاون مع اسرائيل فى مجال الطاقة واستيراد الغاز من حقول الغاز الطبيعي البحرية التى تعكف اسرائيل حاليًا على تطويرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز