أخبار عاجلة
براءة إكرامي الصباغ من تهمة النصب -
المحمدي: منتخب مصر أقرب لكأس العالم ..فيديو -
شهود عيان يروون تفاصيل قطع يد "شاب الشرابية" -

عن الحوار الوطني السوداني.. عمر البشير: نستكمل حدثًا مهمًا في تاريخ بلادنا السياسي الشرق الاوسط

عن الحوار الوطني السوداني.. عمر البشير: نستكمل حدثًا مهمًا في تاريخ بلادنا السياسي الشرق الاوسط
عن الحوار الوطني السوداني.. عمر البشير: نستكمل حدثًا مهمًا في تاريخ بلادنا السياسي الشرق الاوسط

الاثنين 10 أكتوبر 2016 03:10 مساءً أعرب الرئيس السوداني عمر البشير عن سعادته باكتمال الحوار الوطني السوداني مع كافة الأطياف والقوى في البلاد، قائلا: "نستكمل حدثا مهما في تاريخ السودان السياسي".


وأضاف البشير خلال كلمته في فعاليات الحوار الوطني السوداني، اليوم الإثنين، أن التغيير الوطني الهادف لا يتم بدون موضوعية في تناول القضايا الشائكة التي تهم الوطن، مؤكدًا على نجاح بلاده في تنظيم حوار (سوداني - سوداني) خالص.

وأشار إلى سعيه نحو بناء استراتيجية قومية على هدى مخرجات الحوار الوطني العام، قائلا: "سيكون من بنود الاستراتيجية الالتزام بإعلاء سيادة القانون، وإقرار حقوق الإنسان في السودان، وتكوين آلية قوية لوضع دستور دائم للبلاد على هدى هذه الوثيقة، بما يقوي معالم البناء الاجتماعي والاقتصادي والاجتماعي وصولا إلى الاستقرار المنشود".

وتابع: "لقد أنجزنا وثيقة الحوار الوطني التي جسدت اتفاقات وتفهمات بين مختلف فئات المجتمع وقواه الفاعلة ورموزه المتصلة ببناء الدولة؛ فقد شكلت هذه المشاركة المجتمعية الضمان الحقيقي لحماية هذه الوثيقة خاصة بعد تأييد الشعب لفكرة إصلاح الحياة العامة".

ووجه حديثه إلى الأحزاب والقوى السودانية المقاطعة للحوار الوطني، قائلا: "لا تفوتوا هذه الفرصة التاريخية وشرف الالتحاق بالإجماع الوطني الذي لم يشهد له التاريخ السياسي السوداني مثيلا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - فيديو.. الجامعة العربية: أوضاع المنطقة مؤسفة.. ولا وعود في قمة الأردن الشرق الاوسط
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز