أخبار عاجلة

الجامعة العربية تحضر لمؤتمر دعم الأسرى الفلسطينيين

الجامعة العربية تحضر لمؤتمر دعم الأسرى الفلسطينيين
الجامعة العربية تحضر لمؤتمر دعم الأسرى الفلسطينيين
قالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إنها بدأت جولة عربية ودولية من أجل دعم وتدويل قضية الأسرى الفلسطينيين في المحافل الدولية، وحث دول العالم على الاهتمام بالقضية قانونيًا وإنسانيًا.

وأوضح مدير هيئة الدراسات والتوثيق في الهيئة، عبد الناصر فروانة، أن الجولة بدأت بزيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لمناقشة دور الجامعة العربية في التحرك الفلسطيني بالقضية والعمل على التنسيق معها في المحافل الدولية.

وأضاف فروانة لـ موقع 24 الإماراتي، أن الأمين العام للجامعة العربية أعطى تعليماته من أجل التحضير للمؤتمر العربي الثاني لدعم الأسرى، منوهًا إلى أنه جرى التوافق على العديد من القضايا المهمة في هذا الشأن.

وأشار فروانة، إلى أنه جرى الاتفاق مع الصندوق العربي لدعم الأسرى والذي أقر في القمة العربية ببغداد عام 2012؛ على البدء في سلسلة من المشاريع التأهيلية للأسرى الفلسطينيين، لافتًا إلى أنه جرى إقرار عدد من المشاريع خلال اللقاء.

وتابع فروانة، أن وفد الهيئة يعمل على استكمال جولته من خلال زيارة عدد من الدول الأوروبية؛ وذلك لاستكمال الخطوات التي تقوم بها الهيئة لغرض تدويل القضية في المحافل الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النائب هايف: اتفاق على بقاء شرط حرمان المسيء للذات الأميرية من الانتخابات شرط عدم التطبيق بأثر رجعي