صحيفة سودانية: تكريم السيسي للبشير أحدث صدمة لأعدائنا

صحيفة سودانية: تكريم السيسي للبشير أحدث صدمة لأعدائنا
صحيفة سودانية: تكريم السيسي للبشير أحدث صدمة لأعدائنا
ذكرت صحيفة "المجهر السياسي" السودانية الصادرة بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره السوداني عمر البشير خلال زيارته الأخيرة لمصر تقديرا لمشاركته في حرب أكتوبر المجيدة أحدث طفرة نوعية في تمكين العلاقات التاريخية بين البلدين وأحدث صدمة لأعدائنا.

وقال الكاتب بالصحيفة عامر باشاب -في مقاله اليومي " بكل وضوح" - إن هذا التكريم كان بمثابة ضربة أوجعت كل من له مصلحة في تعكير صفو العلاقة بين مصر والسودان، وكل من ظل مشغولا بزرع بذور الفتنة والخلاف بين البلدين الشقيقين.

وأضاف أن وسام نجمة الشرف الذي وضعه السيسي على صدر شقيقه البشير، في احتفالات مصر بالذكرى الـ٤٣ لنصر أكتوبر المجيد، كان بمثابة وسام شرف، في قلوب كل العرب والأفارقة، وكان سهما اخترق قلوب كل من عزف على وتر توتر العلاقات بين الخرطوم والقاهرة.

وأوضح أن المساحة الروحية التي تجمع بين شعبي مصر والسودان، لا مثيل لها في العلاقات بين شعوب العالم، حيث إنها قبل أن توصف بعلاقة العمق الاستراتيجي، فهي علاقة عمق بين قلوب الشعبين، اللذين شربا من نيل واحد، وأكلا من خيرات أرض واحدة، ولن يستطيع أحد أن ينال منها أو يغير مجراها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى