أخبار عاجلة
وزير الرياضة: 5 مباريات بحضور جماهير في مارس -
حملة تطالب أوباما بالترشح لرئاسة فرنسا -

أول معبد هندوسي في أبو ظبي سيجهز قبل نهاية عام 2017 الشرق الاوسط

أول معبد هندوسي في أبو ظبي سيجهز قبل نهاية عام 2017 الشرق الاوسط
أول معبد هندوسي في أبو ظبي سيجهز قبل نهاية عام 2017 الشرق الاوسط

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 07:04 مساءً خصصت الإماراتية أرضاً مساحتها 20 ألف متر مربع لبناء أكبر معبد هندوسي في الأمارات وذلك في منطقة الوثبة في أبو ظبي. وسيكون جاهزاً لاستقبال الزوّار قبل نهاية عام 2017.

وتأتي هذه الخطوة لتلبية حاجات مئات الآلاف من الهندوس المقيمين في أبو ظبي، والذين يقطعون مسافة مئة كيلومتر في الوقت الحالي للوصول إلى أقرب معبد لهم في مدينة دبي. وتكون الجالية بذلك أضافت إلى رصيدها الحالي الذي يتألف من معبدين هندوسيين وآخر سيخي في دبي.

وأعلنت الإماراتية عن غايتها في تخصيص أرض لهذا المشروع خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي السنة الماضية.

وقد تبرعت حكومة أبو ظبي بالأرض، في حين سيتم الاعتماد على تمويل خاص لبناء المعبد تحت إشراف لجنة تنسيق المعبد، الذي يرأسها البليونير ورجل الأعمال الهندي ب. ر. شيتي.

وقال شيتي: "إن الإمارات خير مثال على التسامح الديني وتقبل الآخر في دولة سكانها من جنسيات مختلفة ويعيشون في تناغم".

يذكر أن الهنود يشكلون أكبر شريحة من الأجانب في الإمارات، حيث يصل عددهم إلى 2.6 مليون نسمة، أو 30% من سكان الإمارات، بحسب إحصائيات السفارة الهندية في أبو ظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»