الرئيس الفرنسي يلمح لاستحالة تطبيق اتفاقية السلام في أوكرانيا

الرئيس الفرنسي يلمح لاستحالة تطبيق اتفاقية السلام في أوكرانيا
الرئيس الفرنسي يلمح لاستحالة تطبيق اتفاقية السلام في أوكرانيا
قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء، إن "وتيرة التقدم بطيئة جدًا" في تسوية الأزمة الأوكرانية، وأعرب "عن استعداده في أي وقت" لتنظيم قمة في هذا الخصوص تضم قادة فرنسا وروسيا وألمانيا وأوكرانيا.

وقال هولاند أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورج: "أقولها بصراحة التقدم بطيء جدًا، وعلينا التقدم حول الشروط السياسية والأمنية التي ستتيح تنظيم انتخابات في شرق أوكرانيا في أسرع وقت ممكن، كما تنص اتفاقات مينسك طبقًا للقانون الأوكراني وفي إطار احترام المعايير الدولية".

وأضاف: "إني مستعد في أي وقت مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لعقد اجتماع على طراز (النورماندي) مع الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس بترو بوروشينكو، للتشديد على تطبيق اتفاقات مينسك بالكامل" المبرمة في فبراير 2015، مشددًا على أنه "من الضروري أن تشارك أوكرانيا في الإصلاحات المرتقبة".

ولم يحدد بعد موعد الاجتماع، وكان من المفترض أن يعقد أصلًا خلال زيارة فلاديمير بوتين لباريس في 19 من الجاري التي ألغيت بسبب توتر العلاقات الدبلوماسية بين باريس وموسكو حول سوريا.

وتشهد أوكرانيا منذ أكثر من عامين نزاعًا بين قواتها وانفصاليين موالين لروسيا تدعمهم روسيا عسكريًا بحسب كييف والغربيين وهو ما تنفيه موسكو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى