بغداد: سنتوجه إلى المجتمع الدولي لحل خلافنا مع تركيا الشرق الاوسط

بغداد: سنتوجه إلى المجتمع الدولي لحل خلافنا مع تركيا الشرق الاوسط
بغداد: سنتوجه إلى المجتمع الدولي لحل خلافنا مع تركيا الشرق الاوسط

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 12:30 صباحاً اتهم الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ«صب الزيت على النار» في تصريحاته الأخيرة التي هاجم فيها العبادي، موضحًا أن بغداد ستتوجه إلى المجتمع الدولى لحل خلافها مع تركيا.

وقال أردوغان خلال اجتماع فى إسطنبول الثلاثاء، موجهًا جزءًا من كلامه إلى العبادى، «يهيننى شخصيًا. أنت لست نظيرى، ولست على مستواى»، مضيفًا: «ليس من المهم مطلقًا كيف تصرخ من العراق. عليك أن تعلم بأننا سنفعل ما نريد أن نفعله».

من جانبه، قال الناطق باسم مكتب العبادى سعد الحديثى: «ما يؤسف له أننا نرى ردودًا من الجانب التركى تحول المشكلة من كونها ذات طابع قانونى وتهدد أمن المنطقة إلى مشكلة ذات طابع شخصى».

وأضاف: «نؤكد أن ما يصدر من تصريحات يصب الزيت على النار»، متابعًا: «يبدو أن تركيا ليس لديها رغبة جدية بحل المشكلة مع العراق وسحب قواتها».

وقال الحديثى ردًا على سؤال حول أى نوع من المساعى سيستخدم لتطويق الأزمة «استنفذنا الحوار المباشر مع تركيا ولم يعد لدينا إلا الذهاب إلى المجتمع الدولى».

وقالت تركيا إن قواتها ستبقى فى العراق رغم تزايد الغضب العراقي قبل العملية المقررة لاستعادة الموصل من أيدى تنظيم «داعش».

وتتواجد القوات التركية داخل العراق فى منطقة فى العمادية القريبة من الحدود مع تركيا، وفقًا لاتفاق مع نظام صدام حسين قبل عام 2003، وامتد تواجدها إلى معسكر بعشيقة بعد عام 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى