أخبار عاجلة

واشنطن: سنوجه ضربات جديدة في اليمن إذا لزم الأمر الشرق الاوسط

واشنطن: سنوجه ضربات جديدة في اليمن إذا لزم الأمر الشرق الاوسط
واشنطن: سنوجه ضربات جديدة في اليمن إذا لزم الأمر الشرق الاوسط
الخميس 13 أكتوبر 2016 09:14 مساءً أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، أنها مستعدة لتوجيه ضربات جديدة ضد المتمردين الحوثيين في اليمن إذا واصلوا هجماتهم ضد السفن الأمريكية قبالة سواحل البلاد، وفقا لمسؤولين أمريكيين.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع، "يجب أن يتوقفوا.. لن نتردد في توجيه ضربات جديدة" إذا لزم الأمر.

وقصفت واشنطن للمرة الأولى مواقع للمتمردين في اليمن، ردا على استهداف مدمرة أميركية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال أربعة أيام.

وأوضح مسؤول أمريكي، أن القصف استهدف ثلاث مواقع رادار على ساحل البحر الأحمر، بواسطة صواريخ "توماهوك" أطلقت من المدمرة "يو إس إس نيتز" بعدما أجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما هذه الضربات. وأكدت واشنطن أن الضربات تندرج ضمن إطار الدفاع عن النفس بعد هجمات استهدفت سفنا أمريكية نسبت إلى الحوثيين.

وبحسب مسؤولين في البنتاجون، فإن ضرب مواقع الرادار لا تقضي على تهديدات الحوثيين للسفن الأميركية أو لسفن دول أخرى في البحر الأحمر. وقال أحدهم "يمكن تثبيت الرادارات بسرعة، لا أعتقد أن أحدا هنا يفكر أن التهديدات تم القضاء عليها".

ووفقا للجيش الأمريكي، فإن الصواريخ المضادة للسفن التي يستخدمها المتمردون الحوثيون هي على الأرجح من طراز سي 802 "سيلك ورم" من أصل صيني التي يبلغ مداها أكثر من مئة كيلومتر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجمعة 17 فبراير 2017 10:30 مساءً مقتل طفل واصابة 15 شخصا على الاقل بانفجار في جنوب شرق تركيا - موجز نيوز
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»