أخبار عاجلة
اخبار الرياضة السعيد يغيب عن تدريبات الأهلى -

«الجبهة التركمانية»: وفد تركي في بغداد لحل الخلافات مع العراق

«الجبهة التركمانية»: وفد تركي في بغداد لحل الخلافات مع العراق
«الجبهة التركمانية»: وفد تركي في بغداد لحل الخلافات مع العراق
كشفت الجبهة التركمانية في العراق، الخميس، عن قرب زيارة وفد رسمي تركي إلى العاصمة بغداد لحل الخلافات بشأن تواجد القوات التركية في الأراضي العراقية بشكل دبلوماسي، وفيما دعا النواب إلى التهدئة والابتعاد عن التصريحات المتشنجة بخصوص التواجد التركي، أشار إلى أن تداعيات تلك التصريحات انعكست بشكل سلبي على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

وقال رئيس الجبهة النائب أرشد الصالحي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "سيادة العراق مهمة للجميع، خصوصا عند التركمان، وأمن دول الجوار قضية ذات أهمية كبيرة فعلينا الحفاظ على تلك العلاقات"، مضيفا "ملثما أمنّا الجانب الإيراني في إخراج منظمة خلق من العراق، في نفس الوقت علينا أن نؤمّن الجانب التركي من تواجد والمنظمات الإرهابية الأخرى".

وتابع الصالحي أن
 "هناك زيارة مرتقبة من وفد تركي رفيع المستوى إلى بغداد من أجل اللقاء بالحكومة العراقية لحل المشكلات العالقة بين البلدين، وسيتم حلها عبر الطرق الدبلوماسية والحوار، وسيتم حسم هذا الجدل في وقت قريب"، لافتا إلى أن "التصريحات المتشددة والمتشنجة تؤثر على الشارع العراقي ولها تداعيات من شأنها خرق السلم المجتمعي والنسيج الاجتماعي".

ولفت إلى أن "تلك التصريحات تناولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي واصبحت نقطة خلاف على أرض الواقع، وهذا الأمر يؤثر على الجانب الأمني والاقتصادي داخل المجتمع"،
 مبينا أن "هناك رجال دين يقومون بتوجيه الشباب إلى التدخل بالشأن الحكومي، وهذا الأمر يزيد الطين بلة".

وطالب الصالحي "رجال الدين وخطباء الجوامع والحسينيات، وحتى رجال دين من باقي الاديان، بممارسة دورهم الديني وعدم اثارة المواضيع التي من شأنها خلق المشكلات بين مكونات الشعب العراقي".


وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، اليوم الخميس، عن استدعاء السفير التركي لدى بغداد لتسليمه مذكرة احتجاج وصفتها بـ"شديدة اللهجة" بناء على استدعاء سابق، مشيرة إلى أن المذكرة تتعلق بالتصريحات "الاستفزازية" الأخيرة التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فضلا عن وجود القوات التركية في العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوتين يعزي الرئيس الباكستاني في ضحايا تفجير السند
التالى المصري اليوم | وزير عراقي: نخطط لامتلاك «أسطول كبير» من ناقلات النفط موجز نيوز