أخبار عاجلة
مرتضى منصور يقرر عودة محمد صلاح للزمالك -

إسرائيل تقاطع اليونسكو بسبب مشروعين قدمتهما مصر حول القدس

إسرائيل تقاطع اليونسكو بسبب مشروعين قدمتهما مصر حول القدس
إسرائيل تقاطع اليونسكو بسبب مشروعين قدمتهما مصر حول القدس
قرر وزير التربية والتعليم الإسرائيلى نفتالى بينيت اليوم الجمعة تعليق كل نشاط مهنى مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) بعد تصويت إحدى لجانها على مشروعى قرارين حول القدس.

وقال الوزير الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة إسرائيل لدى اليونسكو في بيان: "وفقا لهذا التصويت ستتوقف فورا كل مشاركة ونشاط مع المنظمة الدولية".

وتم اعتماد مشروعي قرارين قدمتهما دول عربية عدة بينها مصر ولبنان والجزائر أمس الخميس في جلسة لإحدى اللجان في اليونسكو، وأقر النصان بـ24 صوتا مقابل ستة أصوات معارضة وامتناع 26 وغياب اثنين، وفقا لمختلف المشاركين في النقاش.

ويهدف مشروعا القرارين حول "فلسطين المحتلة" إلى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" بحسب نسخة تلقتها وكالة "فرانس برس".

ووصفت إسرائيل في النصين بأنها "قوة احتلال" كما حدث عندما اعتمد في منتصف أبريل قرارا من قبل المجلس التنفيذي لليونسكو ومقره باريس.

وعبرت الدولة العبرية حينذاك عن أسفها لأن القرار "ينكر العلاقة التاريخية بين الشعب اليهودي وجبل الهيكل" وخصوصا بسبب استخدامه المصطلح العربي للمكان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 08 مارس 2017 01:30 مساءً الصين تحث سول على التراجع عن نشر صواريخ «ثاد» - موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز