القضاء الهولندي يرفض إسقاط التهمة عن صاحب تصريحات عنصرية

القضاء الهولندي يرفض إسقاط التهمة عن صاحب تصريحات عنصرية
القضاء الهولندي يرفض إسقاط التهمة عن صاحب تصريحات عنصرية
رفض القضاء الهولندي، الجمعة، إسقاط التهم عن النائب اليميني المتطرف، غيرت فيلدرز، في خطوة تؤكد استمرار محاكمة الرجل الذي كان قد أطلق تصريحات عنصرية ضد المغاربة قبل عامين.

وقال القاضي هندريك ستنهوس إن "المحكمة ترفض كل الاعتراضات التي قدمها الدفاع" الشهر الماضي بشأن إسقاط التهم ضد السياسي المثير للجدل، والتي أشارت أيضًا إلى أن المحاكمة "سياسية".

وأكد القاضي في قراره، اليوم الجمعة، أن محاكمة غيرت فيلدرز "لن تؤثر في حريته السياسية أو حرية حزبه"، في إشارة إلى الحزب الذي أطلقه عام 2006.

وسيخضع للمحاكمة المقررة في 31 أكتوبر، بشأن تصريحات أدلى بها بعد الانتخابات البلدية في مارس 2014 في لاهاي، وذلك حين سأل أنصاره ما إذا كانوا يريدون "مغاربة أكثر أو أقل في مدينتكم وفي هولندا".

وردًّا على الحشد الذي هتف "أقل"، أجاب السياسي مبتسمًا: "سنعمل على ذلك"، وبحسب محاميه فإن النائب "لم يفعل من خلال كلماته سوى تسليط الضوء على برنامج حزبه".

وكتب فيلدرز، في تغريدة على «تويتر» الجمعة، إنه يحاكم "لما يفكر فيه الملايين من الناس، هولندا أصبحت مثل تركيا.. يتم إسكات الآراء السياسية في المحكمة".

يذكر إلى أن تصريحات "فيلدرز"، الذي يواجه عقوبة أقصاها السجن عامين أو دفع غرامة في حال أدين، كانت قد أدت إلى استقالات داخل حزبه، وتقديم مواطنين ومنظمات أكثر من 6400 شكوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى