أخبار عاجلة
حبس طالبين 4 أيام سرقا شقة طيار بالقاهرة الجديدة -
نجاة مواطن تعرض لإطلاق نار في القطيف -

الجامعة العربية تشيد بـ«القرار التاريخي» لليونيسكو حول القدس الشرق الاوسط

الجامعة العربية تشيد بـ«القرار التاريخي» لليونيسكو حول القدس الشرق الاوسط
الجامعة العربية تشيد بـ«القرار التاريخي» لليونيسكو حول القدس الشرق الاوسط
الجمعة 14 أكتوبر 2016 08:20 مساءً أشادت جامعة الدول العربية، الجمعة، بـ"القرار التاريخي" لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) بشان فلسطين واعتبرت أنه يشكل "إعلانا لبطلان الإدعاءات والافتراءات الإسرائيلية بشأن القدس والمقدسات الإسلامية".

وكانت إحدى لجان اليونيسكو أقرت، الخميس، مشروعي قرارين حول فلسطين المحتلة هدفا خصوصا إلى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" المحتلة.

وسيعرض القراران لتصويت رسمي الثلاثاء في جلسة علنية لأعضاء المنظمة الـ58.

وأشاد الأمين العام المساعد في الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، في بيان الجمعة، بهذا "القرار التاريخي بشأن القدس والمقدسات الإسلامية، المعبر عن الحق الفلسطيني العربي الراسخ المدعم بالقانون وقرارات الشرعية الدولية في القدس والمقدسات والحرم القدسي الشريف".

واعتبر أن القرار "انتصار للحق والحقيقة" و"إعلان لبطلان الإدعاءات والافتراءات الإسرائيلية بشأن القدس والمقدسات الإسلامية، وتأكيد لإرادة المجتمع الدولي والشرعية الدولية في إدانة ورفض السياسات والممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الحقائق وتزويرها بخلق واقع مصطنع مبني على الأوهام والتزوير".

وكانت إسرائيل احتجت على قرار اليونيسكو وأعلنت تعليق تعاونها مع المنظمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرلمان الأردني يشطب كلمة «خوري» بعد تجاوزه في حق الجيش
التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز