أخبار عاجلة

سلطات تغلق الأراضي الفلسطينية مع حلول عيد المظلات اليهودي الشرق الاوسط

سلطات تغلق الأراضي الفلسطينية مع حلول عيد المظلات اليهودي الشرق الاوسط
سلطات الاحتلال الإسرائيلي تغلق الأراضي الفلسطينية مع حلول عيد المظلات اليهودي الشرق الاوسط

الأحد 16 أكتوبر 2016 11:34 صباحاً أغلق الجيش الاسرائيلي، صباح اليوم الأحد، الضفة الغربية المحتلة وجميع نقاط العبور بين اسرائيل وقطاع غزة مع حلول عيد المظلات اليهودي (سوكوت)، بحسب ما أعلن الجيش.

وقالت المتحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس، إن القيود على حركة الفلسطينيين ودخولهم إلى اسرائيل ستبقى حتى غدا الإثنين، بينما سيتم السماح للحالات الإنسانية بالمرور.

جدير بالذكر أن اسرائيل تغلق بصورة منهجية نقاط العبور إلى الضفة الغربية خلال الأعياد الكبيرة؛ خوفا من وقوع هجمات.

وفي سياق متصل، يبدأ عيد المظلات "سوكوت" مساء اليوم الأحد، الذي يستمر 7 أيام، ويعد من العطلات التي تدفع عددا أكبر من اليهود إلى التوجه للحرم القدسي.

وشهدت فترة الأعياد اليهودية في 2015 توترا شديدا، واندلعت موجة عنف لا تزال مستمرة حتى اليوم. وكانت مطالبة يهود متشددين بالصلاة في المسجد الأقصى سببا لاندلاع موجة أعمال العنف التي تشهدها الأراضي الفلسطينية واسرائيل والقدس المحتلة منذ مطلع أكتوبر 2015، والتي أسفرت عن مقتل 233 فلسطينيا و36 اسرائيليا، إضافة إلى أمريكيين اثنين واريتري وسوداني، بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز