أخبار عاجلة
شحن 325 كجم ذهب من منجم السكري إلى كندا لتنقيتها -
ضبط 10 متحرشين بطالبات المدارس والجامعة بدمنهور -

دبلوماسي إسرائيلي: مصر والسعودية السند الرئيسي للكتلة السنية

دبلوماسي إسرائيلي: مصر والسعودية السند الرئيسي للكتلة السنية
دبلوماسي إسرائيلي: مصر والسعودية السند الرئيسي للكتلة السنية
قال السفير الإسرائيلي السابق بالقاهرة، تسيفي مازئيل، إن مصر والسعودية تعتبران السند الرئيسي للكتلة السنية التي تواجه إرهاب إيران و""، مشيرا إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت خلافًا في الرأي بين الدولتين حول بعض المشكلات في المنطقة.

وأضاف مازئيل، اليوم الأحد، في تقرير نشر عبر موقع " jcpa" العبري، أنه رغم نفي الرئيس عبد الفتاح ، والملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، تلك الخلافات إلا أنها تزايدت في الآونة الأخيرة وخاصة بعد تصويت مصر لصالح مشروع قرار روسي بشأن سوريا.

وعرفت الكتلة السنية، بحسب التقرير، باسم الدول البرجماتية، وتضم دول الخليج والأردن والمغرب والتي تشكلت في عهد الرئيس الأسبق، حسني مبارك، بدعم قوي من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار سفير إسرائيل الأسبق بالقاهرة إلى أن إسرائيل اعتبرت لاعبًا قويًا من خلف الكواليس، ونبعت أهميتها من إيمان دول الخليج ومصر أنها لديها القدرة على الضغط على واشنطن لوقف البرنامج النووي الإيراني، وأن هناك فرصة أن تقصف إسرائيل المنشآت النووية الإيرانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز