أخبار عاجلة
القبض على قاتل طالب الثانوي في أسيوط -

الليلة.. الأردن «تغرق في ظلام تام» للأسبوع الثالث احتجاجا على اتفاقية الغاز الشرق الاوسط

الليلة.. الأردن «تغرق في ظلام تام» للأسبوع الثالث احتجاجا على اتفاقية الغاز الشرق الاوسط
الليلة.. الأردن «تغرق في ظلام تام» للأسبوع الثالث احتجاجا على اتفاقية الغاز الشرق الاوسط
الأحد 16 أكتوبر 2016 07:50 مساءً تغرق الأردن في ظلام تام، اليوم، للأسبوع الثالث على التوالي، احتجاجا على اتفاقية الغاز الموقعة بين الأردنية ونظيرتها الإسرائيلية في شهر سبتمبر الماضي.

ودشن عدد من النشطاء الأردنيين حملة "طفي الضو" عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي لاقت قبولا واسعًا من الأردنيين، ضد اتفاقية الغاز الأردنية - الإسرائيلية.

الحملة تهدف إلى تشجيع المواطنين على إغلاق المصابيح، لتغرق البلاد في ظلام تام، مساء الأحد من كل أسبوع. ولقيت تجاوبًا كبيرًا من شرائح اجتماعية مختلفة، وفق ناشطين، قالوا إنها أثبتت أن الأردنيين غير مغيبين عن قضاياهم، ويتفاعلون مع ما يمسهم من قضايا على أرض الواقع أو على صفحات التواصل الاجتماعي.

بدأت الحملة عقب توقيع الأردنية متمثلة في شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، أواخر 2014، مع شركة "نوبل إنيرجي" الأمريكية لاستيراد الغاز الإسرائيلي والمشغلة لحقل ليفاثيان للغاز الطبيعي قبالة السواحل الفلسطينية، مذكرة تفاهم، بحيث يتم بموجبها توريد الغاز الطبيعي الإسرائيلي للأردن للسنوات الـ15 المقبلة، مقابل 10 مليارات دولار.

وكان المئات من المواطنين نظموا مظاهرة قبل يومين في العاصمة الأردنية عمان احتجاجا على الاتفاقية التي اعتبرها المواطنون احتلالًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - الرئيس التونسي يصل عمان للمشاركة في القمة العربية الشرق الاوسط
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز