أخبار عاجلة
سعر الدولار يواصل الاستقرار بالبنك المركزي -

الأحد 16 أكتوبر 2016 10:10 مساءً الخارجية الإسبانية تستنكر اقتحام الليبي للاستيلاء عليه - موجز نيوز

d92356c07d.jpg
مجلس الدولة الليبي _ أرشيفية

الليبي _ أرشيفية

استنكرت وزارة الخارجية الإسبانية حادث اقتحام مقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة الليبية طرابلس ، واستيلاء مجموعة من أعضاء المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ بالقوة على السلطة يوم الجمعة الماضي.

وأعربت الخارجية الإسبانية – في بيان نقله راديو “سوا” اليوم الأحد – عن رفضها لاستخدام القوة وتقويض الاتفاق الليبي الموقع في مدينة الصخيرات والذي أيده مجلس الأمن الدولي بالأمم المتحدة بالقرار “2259″.

ودعت جميع الجهات السياسية في ليبيا إلى الاستئناف العاجل للحوار لاستكمال عملية تشكيل حكومة وفاق وطني تضم جميع مكونات الشعب الليبي ، مؤكدة دعم مدريد لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الهادفة إلى تعزيز المؤسسات الشرعية في ليبيا ودفع جميع الجهات إلى المساهمة في تنفيذ الاتفاق الليبي.

وجددت التزام إسبانيا باستقلال ليبيا وسيادتها ووحدة أراضيها ، داعية الليبيين إلى تجنب الصراعات والعمل من أجل ضمان التعايش السلمي بين جميع فئات المجتمع الليبي ، وحذرت من أن الصراع يشكل بؤرة خصبة للجماعات الإرهابية.

أ.ش.أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز