أخبار عاجلة
تأجيل دعوى بطلان «عمومية الأطباء» لـ 14 مايو -
أنباء عن اختطاف نجل شقيق "حفتر" في بنغازي -

الأحد 16 أكتوبر 2016 11:34 مساءً حكومة جنوب السودان: مقتل 56 في معارك في محيط بلدة ملكال - موجز نيوز

de3512f959.jpg
جنوب السودان (أرشيفية)

جنوب السودان (أرشيفية)

قال متحدث عسكري يوم الأحد إن معارك ضارية وقعت في محيط بلدة ملكال بجنوب السودان وأسفرت عن مقتل العشرات خلال اليومين الماضيين وذلك بعدما قال متمردون إنهم سيحاولون السيطرة على البلدة.

وبحسب رويترز قال لول رواي كوانج المتحدث باسم الجيش إن المتمردين هاجموا مواقع حكومية ليل الجمعة ولكن الجيش صمد في موقعه.

وأضاف لمجموعة من أوفدتهم جوا إلى ملكال يوم الاحد للوقوف على الوضع “تمكنت قواتنا من طردهم بنجاح وردهم بعد أن منوا بخسائر فادحة. قُتل أكثر من 56 متمردا.”

وتابع قائلا “جئنا إلى هنا كي نعرّف شعب جنوب السودان لاسيما في المنطقة أن ملكال لم يسيطر عليها المتمردون كما تردد خلال اليومين الماضيين.”

ولم يتسن التحقق بصورة مستقلة من الأرقام المعلنة للخسائر ولكن مصورا لرويترز توجه إلى لالو- وهو معسكر بالقرب من ملكال- برفقة الجيش رأى 15 جثة في الجوار. ورأى أيضا مبنى محترقا بداخل القاعدة وجثثا متناثرة في مواقع أخرى. وقال جنود إنهم يتوقعون هجوما آخر.

وأعلن المتمردون يوم الجمعة سيطرتهم على لالو وموقع واجووك القريب وأنهم يخططون للسيطرة على ملكال.

وقال ديكنسون جاتلواك نائب المتحدث باسم المتمردين لرويترز في اتصال من أديس أبابا عاصمة إثيوبيا “نريد ضمان إخراج من البلدة وأن نتولى السيطرة.”

وهوت جمهورية جنوب السودان في أتون حرب أهلية في ديسمبر كانون الأول 2013 حينما دب خلاف بين الرئيس سلفا كير ونائبه المعزول ريك مشار بلغ ذروته باندلاع قتال دار في كثير من الأحيان على أسس قبلية. وتقول جماعات لحقوق الإنسان إن الجانبين استهدفا مدنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التطبيقي: "الفيفا" اعتمد "استاد التطبيقي" كأحد الملاعب المناسبة لإقامة المباريات الدولية
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»