أخبار عاجلة
مرتضى منصور: الغرامة تنتظر باسم مرسي -

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:20 صباحاً حكم مؤجل بإعدام مسئول صيني تقاضى رشاوى بـ 31 مليون دولار - موجز نيوز

685b48dd4a.jpg
أرشيفية

أرشيفية

أصدرت محكمة مدينة باودينغ بمقاطعة خبي في شمال الصين اليوم الإثنين حكما بالإعدام مع وقف التنفيذ لسنتين على وي بنغ يوان، نائب المدير السابق لقسم الفحم بمصلحة الدولة للطاقة، بتهمة الحصول على الرشوة وامتلاك ثروة طائلة تتضمن أموالا وممتلكات من مصادر مجهولة.

وقالت المحكمة في بيان رسمى انها وجدت “وي” مذنبا بقبول رشاوى تزيد قيمتها عن 211.7 مليون يوان (نحو 31.4 مليون دولار أمريكي ).

وحسب البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد وجد أن “وي” يمتلك عددا كبيرا من الممتلكات بما يتجاوز دخله الشرعي.

كانت المحكمة والنيابة الشعبية العليا في الصين أقرتا في شهر أبريل الماضى إصدار عقوبة الإعدام على أي مسئول فاسد يبلغ حجم ما قام بالتحصل عليه من أموال عن طريق الرشوة أو الاختلاس ثلاثة ملايين يوان (نحو 463 ألف دولار أمريكي) أو أكثر.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الجهتين أن قرارهما هذا يأتى بسبب أهمية الأخذ في الاعتبار جدية ارتكاب جرائم الفساد لما لها من تداعيات سلبية على المجتمع.

وأشار البيان إلى أنه في حال وجود ظروف قانونية مخففة يمكن إصدار حكم الإعدام بحق المتهم مع تأجيله لمدة سنتين.
وتقوم الصين حاليا بحملة موسعة ضد الفساد انطلقت قبل نحو ثلاثة اعوام بعد وصول الرئيس شي جين بينغ إلى السلطة، حيث تعهد شى بأنه لن يكون في تلك الحملة أي هوادة وانها ستستهدف أي مسئول فاسد صغيرا كان ام كبيرا.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوبلر يلتقي السراج لبحث آخر التطورات في ليبيا
التالى تصريح مجتزأ عن مصر يضع وزير العدل الكويتي في مأزق