أخبار عاجلة

المصري اليوم | سفير واشنطن في العراق: ندعم معركة تحرير الموصل موجز نيوز

المصري اليوم | سفير واشنطن في العراق: ندعم معركة تحرير الموصل موجز نيوز
المصري اليوم | سفير واشنطن في العراق: ندعم معركة تحرير الموصل موجز نيوز

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:50 صباحاً أكد السفير الأمريكي لدى العراق، دوجلاس سيليمان، الاثنين، دعم بلاده للقوات المسلحة العراقية وتقديم المساعدة اللازمة من أجل تحرير الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم () الإرهابي.

وقال السفير الأمريكي، في كلمة بمناسبة بدء معركة ترحيل الموصل مركز محافظة نينوي اليوم، إن الشعب الأمريكي يتمنى للجنود العراقيين المرابطين بالخطوط الأمامية النجاح في مهمة تحرير الموصل.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية تقف بوصفها قائد التحالف الدولي المناهض لداعش، جنباً إلى جنب مع القوات العراقية للمساعدة في تخليص الموصل ونينوى وجميع أنحاء العراق من عصابات الإرهاب.

كان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، فجر اليوم، انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق ومركزها مدينة الموصل من سيطرة ، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر و«البيشمركة» الكردية بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم | «الأناضول»: تركيا تصدر أوامر لاعتقال 243 من أفراد الجيش موجز نيوز
التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز