المصري اليوم | «المرصد»: مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات في قصف على حلب موجز نيوز

المصري اليوم | «المرصد»: مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات في قصف على حلب موجز نيوز
المصري اليوم | «المرصد»: مقتل 12 شخصاً وإصابة العشرات في قصف على حلب موجز نيوز

الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:50 صباحاً لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في قصف بطائرات حربية على مناطق في مدينة حلب، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا، الإثنين.

وقال المرصد، في بيان له، إن طائرات حربية قصفت بعدة صواريخ مناطق في حي المرجة بمدينة حلب، مما أسفر عن حدوث انفجارات عنيفة ودمار في ممتلكات مواطنين، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين.

وأضاف أنه تأكد مقتل 12 شخصا على الأقل، من بينهم ما لا يقل عن خمسة أطفال، كما لا يزال بعض الجرحى بحالات خطرة، مما قد يرشح عدد القتلى للارتفاع.

وتدور اشتباكات عنيفة منذ ما بعد منتصف ليل الأحد وحتى الآن في محاور حلب القديمة وكرم الطراب بمدينة حلب ومحور جندول- بعيدين شمال حلب ومحور الـ 1070 شقة بجنوب غرب حلب، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة و«جبهة فتح الشام» من طرف، وقوات النظام من طرف آخر، وسط قصف صاروخي مكثف يستهدف مناطق الاشتباكات.

وقصف الطيران الحربي، بعد منتصف ليل الأحد، أماكن في قرية كفر حلب بريف حلب الغربي، فيما عثر على جثة رجل في العقد الرابع من العمر وعليه آثار طلق ناري في بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، دون معلومات إلى الآن عن طبيعة وظروف الحادثة.

من ناحية أخرى، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قياديا في حزب الله اللبناني قتل وأصيب آخرون من الحزب بجراح، جراء الاشتباكات الدائرة مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة، ليرتفع عدد عناصر حزب الله الذين قتلوا خلال الـ 48 ساعة الماضية، إلى أربعة عناصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى