أخبار عاجلة

«اليمن» يعتذر عن رئاسة «القمة العربية» الشرق الاوسط

«اليمن» يعتذر عن رئاسة «القمة العربية» الشرق الاوسط
«اليمن» يعتذر عن رئاسة «القمة العربية» الشرق الاوسط

الاثنين 17 أكتوبر 2016 12:28 مساءً أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية الوزير مفوض «محمود عفيفي»، أن اليمن أبلغت، اليوم، اعتذارها للأمين العام «أحمد أبو الغيط» عن رئاستها للقمة العربية المقبلة والمقرر لها في شهر مارس المقبل.

وقال «عفيفي»، في بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة للجامعة، إن مندوب اليمن لدى الجامعة «رياض العكبري»، نقل رسالة لـ«أبو الغيط»، اليوم، من وزير الخارجية اليمني «عبدالملك المخلافي»، استقبل، اليوم، السيد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير «رياض العت»، تضمن اعتذار اليمن عن ترأس القمة المقبلة في دورتها 28، في ضوء ما يواجهه حالياً من تحديات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن مندوب اليمن قام خلال المقابلة بتقديم
شرح وافِ حول تطورات الأوضاع الميدانية لمن يعتذر عن رئاسة القمة العربية المقبلة السياسية في اليمن، موضحًا صعوبتها ودقتها خاصة مع استمرار تعنت الانقلابيين على المسار السياسي.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الأمانة العامة ستجري اتصالاتها في هذا الشأن، وفقًا لأحكام الميثاق حول الرئاسة الدورية المقبلة للقمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز