أخبار عاجلة
غدا.. نظر دعوى بطلان تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه -
رسوم جديدة للدخول إلى مصر بحسب الغرض من الزيارة -

«العبادي»: التدخلات التركية غير مقبولة

«العبادي»: التدخلات التركية غير مقبولة
«العبادي»: التدخلات التركية غير مقبولة
قال رئيس مجلس العراقية حيدر العبادي، اليوم الإثنين، إن حكومته غير متفائلة من التصريحات المتصاعدة للقادة الأتراك بشأن العراق.

ودعا العبادي، خلال استقباله سفراء الدول العربية والأجنبية في العراق، تركيا إلى عدم السير في طريق الخطأ الإستراتيجي، مشيرا إلى أن العراقية حريصون على العلاقات الطيبة مع تركيا.

وأضاف: "ليس لنا عداء مع تركيا، وطلبنا منهم منذ أكثر من عام سحب قواتهم من العراق ولم يستجيبوا، وأنا غير متفائل من التصريحات التصعيدية للقيادة التركية".

وذكر العبادي، أن الأتراك يعيشون في عقلية الوصاية وسيطرة الدولة العثمانية، مشيرا إلى العراق لا تريد لتركيا التدخل في شئونه الداخلية.

وقال: "دخول القوات التركية في العراق ليس نزهة وسيتفاجؤون بوحدة الشعب العراقي، وعليهم عدم الوقوع بالخطاء وعدم التورط به".

وأضاف أن التدخلات التركية غير مقبولة، تركيا تعتدي حاليًا على العراق عسكريًا، ودخول قواتهم إلى الموصل بدون موافقات مسبقة.

وتابع العبادي أن القوات العراقية تحقق الآن انتصارات كبيرة على في الموصل، والأيام القادمة ستحمل تباشير النصر".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد إصراره على مشاركة قوات تابعة للجيش التركي في الهجوم الموسع على تنظيم في الموصل التي تعتبر المعقل الأخير للتنظيم في العراق، وجدد رفضه سحب قوات بلاده من بعشيقة.

يشار إلى أن تركيا بدأت فجر اليوم الإثنين هجومًا على الموصل بدعم من قوات البشمركة الكردية لتحرير المدينة من تنظيم .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»