أخبار عاجلة
محمد صلاح يًطلق تغريدة مثيرة للجدل -
تفاصيل تجديد عقد باسم مرسى مع الزمالك -
إصابة سيدة برصاص طائش برفح في شمال سيناء -

«البنتاجون»: معركة الموصل مستمرة.. وهناك تنسيق مع العراقية الشرق الاوسط

«البنتاجون»: معركة الموصل مستمرة.. وهناك تنسيق مع العراقية الشرق الاوسط
«البنتاجون»: معركة الموصل مستمرة.. وهناك تنسيق مع الحكومة العراقية الشرق الاوسط
الاثنين 17 أكتوبر 2016 08:50 مساءً قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، بيتر كوك، إن التحالف الدولي بقيادة «واشنطن» يدعم القوات العراقية بشكل كامل خلال معركة «الموصل»، مؤكدًا أن هذه المعركة ستستمر فترة طويلة.

وأضاف «كوك»، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين، من العاصمة الأمريكية واشنطن، أن القوات العراقية تمتلك القدرات العسكرية التي تمكنهم من مواجهة تنظيم «»، متابعًا: «معركة الموصل يقودها العراقيون، وهم من يقدموا المعلومات العسكرية، ومن مصلحتنا أن ينتصروا فيها».

وأشار إلى وجود 5 آلاف جندي أمريكي بالعراق، كجزء من التحالف الدولي؛ بهدف تقديم المساعدة وتدريب الجيش والقوات العراقية، وتقديم الدعم اللوجستي، والخطوط الأمامية للمعركة، موضحًا أن طائرات «الأباتشي» الأمريكية لم تستخدم حتى الآن بالمعركة، وهى جاهزة للاستخدام، لكن بطريقة حذرة ودقيقة.

وأكد أن بعض الحالات في المعركة تتطلب أن يكون الجنود العراقيين في الخطوط الأمامية، ويتم دعمهم من قبل القوات الأمريكية، كما يتم التحقق من أي هدف يتم اختياره للتعامل معه، مضيفًا «اتخاذ القرارت بشأن المعركة لا يتم إلا بالتنسيق مع العراقية برئاسة حيدر العبادي».

وكانت القوات العراقية، واصلت اليوم، التقدم نحو مدينة الموصل؛ لتخليصها من قبضة «».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإخواني محمد سلطان يزور البيت الأبيض قبل رحيل أوباما
التالى فيديو.. «الإعلام اليمنية»: تقديم ملف جرائم الحوثيين للقضاء الدولي الشرق الاوسط