أخبار عاجلة

«دبى» تتوسع فى نشر «الخدمات الإلكترونية» لمواطنيها الشرق الاوسط

«دبى» تتوسع فى نشر «الخدمات الإلكترونية» لمواطنيها الشرق الاوسط
«دبى» تتوسع فى نشر «الخدمات الإلكترونية» لمواطنيها الشرق الاوسط
الاثنين 17 أكتوبر 2016 11:40 مساءً شهد معرض جيتكس لتكنولويجا المعلومات الإعلان عن بدء تطبيق عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في الإمارات العربية.

حيث أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن إطلاقها لـ8 خدمات إلكترونية ضمن المرحلة الثالثة من التحول الإلكتروني، وتشمل هذه الخدمات خدمة طلب تسجيل أصحاب العمل، وخدمة إصدار شهادة المعاش التقاعدي، وطلب تسجيل مؤمن عليه من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وطلب ضم مدة خدمة سابقة.

كما أعلنت وزارة الاتصالات عن إطلاق تطبيق حديث يمكن مستخدمي أجهزة الأيفون، والآندرويد من تسجيل المصنفات الفكرية من خلال أجهزتهم.

وأعلن سوق أبو ظبي الوطني في أول يوم لافتتاح معرض جيتكس عن اطلاق تطبيق جديد لإدارة وإدراج الاكتتابات الجديدة إلكترونيا، حيث يتم ربط كل الأطراف المعنية في السوق وسطاء وإدارة مستثمرين ضمن منظومة إلكترونية رقمية.

كما يطلق سوق أبو ظبي نظام الإدارة الإلكتروني الخاص باجتماعات الجمعيات العمومية للشركات، باستخدام تقنية «بلوك تشين»، والتي تتيح التواصل الحي عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، حيث يتيح هذا النظام اعداد وإرسال اشعارات الدعوة وتدوين القرارات وإعداد المستندات لاعتماد الوكالات القانونية، مع تنظيم انتخابات مجلس الإدارات بشكل أمن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم | التليفزيون السوري: داعش يُخرب المدرج الروماني في تدمر موجز نيوز
التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز