المصري اليوم | قصة لافتة مناهضة لـ«ترامب» باللغة العربية بأمريكا: «لا يستطيع قراءتها لكنه خائف منها» موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 03:42 مساءً على لافتة سوداء كبيرة كتب عليها «دونالد ترامب لا يستطيع قراءة هذا لكنه لا يزال خائفا منه»، سخرت حملة The Nuisance Committee، التي أسستها مجموعة Cards Against Humanity، وهي حملة مناهضة للعنصرية، من الخوف «غير المبرر» للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من المسلمين.

اللوحة تصدرت مدخل الطريق السريع 94 بمدينة ديربورن التابعة لمنطقة وين، بولاية ميشيجان الأمريكية، اللوحة إمضاء باسم موقع trumpisscared.org وهو موقع خاص يقوم برصد التصاريح التي قالها ترامب ضد المسلمين والعرب منذ بدء حملته الانتخابية حتى اليوم، في منطقة تضم واحدة من أكبر تجمعات الأمريكيين من أصول عربية في الولايات المتحدة.

لوحة ضد ترامب

هذه اللوحة الكبيرة تم نشرها نهاية الأسبوع الماضي، وتمويلها من قبل «سوبر باك»، وهي مجموعة الشركات والنقابات التي تتخذ مواقف حزبية وتجمع أموالا للمرشحين، لتسخر من خوف «ترامب» من المسلمين، والذي وصفته ميليسا هاريس، مسؤولة الحملة في تصريحات نقلتها صحيفة «يو إس إيه توداي»، أنه «خائف من العرب مع أنه لا يعرف شيئاً عنهم، وكل تصريحاته مبنية على الخوف».

يذكر أن الحملة تمكنت من جمع أكثر من 410 آلاف دولار في إطار حملة ساخرة، وتعد فريدة من نوعها ضمن 3 لوحات أخرى تم نشرها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وتابعت «هاريس»، «أنهم اختاروا مدينة ديربورن لأنها تضم واحدة من أكبر تجمعات الأمريكيين من أصول عربية في الولايات المتحدة، كما عبرت عن سعادتها لتواصل أشخاص لا يعرفون العربية بأصدقائهم العرب لترجمة العبارة المكتوبة على اللافتة»، مشيرة إلى أن «هذه الخطوة قد تفتح حوارا جديدا بين المجتمعات التي تتحدث العربية وغيرها في ديترويت وعبر الولايات المتحدة».

وأثارت اللافتة الإعلانية الكبيرة انتباه كثيرين فصوروها وأعادوا نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال الشهور الماضية، قام المرشحان للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، بجمع أكثر من 700 مليون دولار أمريكي، منها 183 مليون دولار تمّ جمعها عن طريق تبرعات الناخبين، وأكثر من 500 مليون دولار جمعها ما يعرف بـ«السوبر باك» أو مجموعة الشركات والنقابات التي تتخذ مواقف حزبية وتجمع الأموال للمرشحين.

وتشير الإحصاءات من الحزب الديمقراطي أن هيلاري كلينتون جمعت 143 مليون دولار من التبرعات و373 دولارا من السوبر باك. أما إحصاءات الحزب الجمهوري، فتشير إلى أن التبرعات المقدمة لحملة دونالد ترامب الانتخابية بلغت 40 مليون دولار و166 مليونا قدمتها مجموعات «السوبر باك».

وكان ترامب أثار كثيرا من اللغط في ديسمبر الماضي عندما طالب بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، كما هاجم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لسعيها لاستقبال أضعاف عدد اللاجئين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى